أخبار الشرقية

وفد القبائل العربية المصرية يزور “صباحى” قبل إعلان دعمه لمرشحه الرئاسى

كتب – محمد رضا

استقبل حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وفدا يمثل حزب القبائل العربية المصرية والذى ضم ممثلين للقبائل العربية فى كل محافظات مصر منها سيناء ومطروح والصعيد والإسكندرية والشرقية والسويس أمس الأحد، بمقر حملته الانتخابية بالمهندسين، وذلك لبحث برنامجه الانتخابى.

وأكد عدد من شيوخ القبائل خلال اللقاء أن تعداد القبائل العربية المصرية يتجاوز الـ25 مليون نسمة، وأن كل مصرى ينحدر بجذوره إلى إحدى القبائل وأنهم نسيج من الشعب المصرى لا ينفصلوا عنه ومنتشرين فى ربوع مصر.

أبدى راشد السبع “المتحدث الإعلامى لحزب القبائل العربية”: إعجابه بمشروع صباحى الانتخابى لنهضة مصر، مشيرا إلى أن البرنامج يحتوى على مشروعات ودراسات اهتمت بالتنمية والتطوير واستغلال الإمكانيات الطبيعية والبشرية فى مصر، لافتا إلى أن المشترك بين القبائل العربية المصرية وحمدين صباحى هو إيمانه بالقومية العربية موضحا أن زيارة جاءت ردا للزيارة التى قام بها صباحى لمؤتمر القبائل العربية الأول.

هذا ومن المقرر أن تقيم القبائل العربية مؤتمرا صحفيا فور غلق باب الترشح يحضره رموز جميع القبائل لإعلان دعمهم الرسمى لأحد المرشحين، بناء على البرنامج والمصداقية وتاريخ كل مرشح.

يذكر أن حمدين صباحى كان قد شارك فى المؤتمر الأول للقبائل العربية الذى أقيم بمدينة العبور الشهر الماضى والذى اتفقت فيه القبائل العربية المشاركة فى المؤتمر على تشكيل لجنة من ممثلى جميع القبائل التى تمتد من سيناء إلى الصعيد لعقد لقاءات مع مرشحى الرئاسة لدراسة معايير مرشح القبائل العربية لرئاسة الجمهورية.

1

2

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى