أخبار الشرقية

وفيات ومصابين بسبب الغسيل الكلوي بالشرقية ووزارة الصحة تكشف السبب

وفيات ومصابين بسبب الغسيل الكلوي بالشرقية
مستشفى ديرب نجم المركزي

كتب | شادي زعبل

استيقظ أهالي محافظة الشرقية على فاجعة وفاة 3 أشخاص في وحدة الغسيل الكلوي الخاصة بمستشفى ديرب نجم المركزي .

وتعرضت الـ 3 حالات من مرضى الغسيل الكلوي بمتسشفى ديرب نجم بالشرقية للوفاة علاوة على ذلك أصيب آخرون نتيجة تعطل أجهزة الغسيل.

وقال الدكتور «علاء عيد»، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن لجنة مشكلة من الوزارة توجهت إلى محافظة الشرقية للوقوف على أسباب وفاة عدد من المرضى بمستشفى ديرب نجم خلال حصولهم على جلسة غسيل كلوي.

بينما أشارت التحريات الأولية للمباحث الجنائية إلى أن أجهزة الغسيل الكلوي كانت قيد الصيانة في المستشفى، وهو ما أكده مصدر طبي بمديرية الصحة بالشرقية قائلاً إن عددًا من المرضى كانوا يتلقون العلاج، فيما كانت الأجهزة معطلة، بسبب أعمال صيانة.

وجرى نقل 12 مريضًا بالفشل الكلوي مصابين بغيبوبة من مستشفى ديرب نجم المركزي، بعد تعطل أجهزة الغسيل.

فيما توجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى محافظة الشرقية للاطمئنان على حالة المصابين بناء على توجيه من رئيس الوزراء وتابعت الحادث مع الدكتور ممدوح غراب.

ووجهت وزيرة الصحة برفع درجة الاستعداد إلى الحالة القصوى بجميع مستشفيات محافظة الشرقية، وتشكيل لجنة لبحث أسباب وقوع وفيات ومصابين جراء تلقي جلسة غسيل كلوي.​

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى