أخبار الشرقية

وقفة إحتجاجية للعاملين بإسكان الشرقية

قام اليوم عشرات من العاملين بمديرية الإسكان بالشرقية بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى المديرية وغلق أبوابها في اعتصام مفتوح وإضراب عام عن العمل لحين تحقيق مطالبهم التي ينادون بها من قبل قيام ثورة 25 يناير وحتى الآن .
يقول عصام إبراهيم مباشر أمين عام نقابة الإسكان بالشرقية أن العاملين سلكوا جميع السبل الشرعية من أجل المطالبة بحقوقهم البسيطة سهلة التنفيذ أسوة بما حدث للضرائب العقارية على سبيل المثال .. حيث يطالب العاملين بمديريات الإسكان على مستوى الجمهورية تحديد تبعيتهم لوزارة الإسكان فقط والنظر لمرتباتهم الهزيلة .

وأضاف أن مديريات الإسكان تتبع ثلاث وزارات . إدارياً تتبع وزارة التنمية المحلية والمحافظة الكائن بها المديرية .. مالياً تتبع وزارة المالية .. فنياً تتبع وزارة الإسكان وهذا التشتت يضيع حقوق العاملين .
فضلاً عن أن مجهود العاملين في معظم مجالات العمل بالمديريات يضيع هباءً وينسب لغيرنا . على سبيل المثال تقوم المديرية بطرح المشروعات الإنشائية وإعداد كراسة الشروط والمتابعة والترسية وتنسب بعد ذلك إلى العاملين بديوان المحافظة والاستفادة المادية تكون لهم ونحن نقوم أيضاً بالإشراف على التنفيذ والمتابعة حتى التسليم . وآخر إنجاز لنا على سبيل المثال إنشاء 11 ألف وحدة سكنية في مشروع الشباب خلال الثلاث سنوات المنقضية .
وأكد أمين عام النقابة على هزالة وضعف رواتب العاملين بمديريات الإسكان مقارنة بما يتقاضاه العاملين بهيئة المجتمعات العمرانية مثلاً .. مهندس الإسكان الذي أمضى 25 عاماً خدمة لا يتجاوز راتبه 650 جنيهاً ومهندس هيئة المجتمعات العمرانية الذي لم يمضي 10 سنوات بالخدمة يزيد راتبه على أربعة عشر ألف جنيه . وعدم وجود أية بدلات إضافية لنا سوى الراتب فقط .
وأشار العاملون أنهم رفعوا شكواهم لجميع الجهات المسئولة منذ أكثر من عامين . لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة المالية ووزارة التنمية المحلية ثم إلى مجلسي الشعب والشورى الحاليين بمطالبنا التي تتلخص بنقل تبعية مديريات الإسكان بالمحافظات إلى وزارة الإسكان والاستفادة من جميع المميزات المالية التي تمنح لقرائنا بذات الوظائف والدرجات .وحتى الآن لم يتحرك ساكناً . سوى بعض الردود المسكنة ومنها رد للفريق أحمد شفيق والدكتور عصام شرف رؤساء الوزراء السابقين والذين أفادوا أن الأمر يحتاج لتشريع . ولم يحدث مثل هذا عندما تم نقل تبعية الضرائب العقارية لوزارة المالية ، الأمر الذي دفعنا للاعتصام والدخول في إضراب عام مفتوح على مستوى الجمهورية لحين تحقيق مطالبنا .
المصدر : الشرقية اون لاين 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى