أخبار الجامعةأخبار الشرقية

وقفه لـ”6 أبريل” بجامعة الزقازيق اعتراضاً على الاجتماع المغلق بين العسكري واتحاد طلاب جامعات مصر

11 23

نظم طلاب شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية داخل جامعة الزقازيق وقفه احتجاجيه اعتراضا على الاجتماع المغلق الذى تم بين المجلس العسكرى وممثلين اتحاد طلاب جامعات مصر.

وأكدوا أن ذلك الغموض من المستحيل أن يتم بعد أحداث يناير ولكن اتضح لنا أن هناك نوع من الغموض وعدم وضوح الرؤية مما يؤدى إلى ازدياد الأوضاع سوءا وسجلوا اعتراضهم أيضا ضد اللايحة الطلابية التى يعتزم المجلس العسكرى تشكيلها منددين أننا طلاب ولسنا عساكر لكى يفرض علينا المجلس العسكرى لائحة طلابية من بين بنودها أيضا منع العمل السياسى داخل الجامعات.

وأثناء الوقفة أرسل رئيس جامعة الزقازيق لنا للتواصل وتقديم الطلبات على هيئة مذكرة وإنهاء المظاهرة ولكننا رفضنا أن يتم ذلك شكلا أو موضوعا .

وانحصرت المطالب فى (رفض اللايحه التى يشكلها العسكر _ رفض القمع السياسى داخل الجامعات _ استرداد فلوس دورة icdl حيث أنها كانت منحة مجانية وقد أجبرونا على دفع مبالغ ولم نأخد دورات ولم يردوا لنا أى مبالغ _ استرداد درجات الرأفة التى حرمت منها جامعة الزقازيق من العام الماضى دون أى جامعة أخرى).

وكانت الهتافات (عسكر يعمل لايحة ليه الطلبة ماتوا ولا ايه _مش عايزين فى جامعة عتاوله تسقط لايحة أمن الدولة _يا جامعه تشل يا تشل سرقتوا فلوس icdl – دى مش لايحة طلابية دى للفسدة والحرامية الغى الغى فى القرار الغى من اجل الطلاب).

وقد تحولت الوقفة إلى مسيرة فى جامعة وقد اعتدى أحد رجال الأمن على أحد الطلاب المشاركين فى المسيره واسمه وبعدها تحولت الهتافات إلى .. باطل أمن الجامعة باطل . أمن الجامعه يا أمن الجامعه فين الأمن وفين الجامعة.

وقد اعترض نائب رئيس الجامعه الدكتور أحمد الرفاعى نائب رئيس جامعة الزقازيق على المطالب التى رفعها طلاب الجامعه اليوم أثناء وقفتهم الاحتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة.

وقام بشطب بعض المطالب وخاصة رفض اللايحة الطلابية الجديدة ومنع العمل السياسى داخل الجامعة.

وقد اعترض ناشط بحركه شباب 6 أبريل الجبهة الديقمراطية وطالب بكلية التجارة جامعة الزقازيق على ما صدر من نائب رئيس الجامعة من استهزاء بالمطالب ورفضها فما كان رد فعله غير أنه توعد له وهدده بالتحويل للتحقيق.

المصدر:الدستور

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى