أخبار مصرسلايد

وقف إضافة المواليد والزوجة المحرومة على بطاقات التموين

وقف إضافة المواليد والزوجة المحرومة
وقف إضافة المواليد والزوجة المحرومة

وقف إضافة المواليد والزوجة المحرومة .. كشفت تقارير عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، وقف خدمات إضافة الأفراد للأُسر الأكثر احتياجًا على بطاقات التموين، وفقًا للقرار الوزاري رقم 62 لسنة 2021، الذي حدد الحد الأقصى للمعاش بـ1500 جنيه والراتب بـ2400، بالإضافة إلى ذكر الفئات الأولى بالرعاية دون التقيد بسن.

وقف إضافة المواليد والزوجة المحرومة

وأوقفت بوابة مصر الرقمية 4 خدمات تتعلق جميعها ببطاقات التموين من بين 10 خدمات يقدمها الموقع منذ إطلاقه، وهي خدمات إصدار بطاقة تموين جديدة، وإضافة الأبناء غير المقيدين تموينيًا وإضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط وإضافة الزوجة غير المقيدة تموينيًا.

وأوقفت الوزارة، خدمة إضافة الزوجة المحرومة على بطاقة زوجها، وتحويل مستفيد الخبز إلى مستفيد سلع تموينية.

وأوقفت الوزارة تلك الخدمات على موقع دعم مصر التابع للوزارة، وبوابة مصر الرقمية، مع استمرار باقي الخدمات؛ مثل الفصل الاجتماعي ونقل الصرف من محافظة إلى أخرى.

وأرجعت التقارير هذه القرارات إلى إجراءات التقشف الحكومي التي تم اتخاذها مؤخرًا، مرجحًا استمرار القرار حتى نهاية أبريل على أقل تقدير.

كما حذف موقع دعم مصر التابع للوزارة خدمة إضافة أفراد جدد، والتي كان يتم من خلالها إضافة المواليد والأبناء غير المقيدين تموينيا، كما حذف إصدار بطاقة تموين جديدة وخدمة تحويل مستفيد الخبز إلى مستفيد تموين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى