أخبار الشرقيةسلايد

وكيل أول تعليم الشرقية تشدد على فحص مخازن الأغذية المدرسية

 

أول تعليم الشرقية تشدد على فحص مخازن الأغذية المدرسية

 

 

كتب | أحمد الدويري

عقدت «فريدة مجاهد» وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية اجتماع باللجنة المحلية المشرفة على مشروع وبرامج التغذية بقاعة إجتماعات المديرية.

وتناول الإجتماع مناقشة الأمور المتعلقة بالتغذية للعام الدراسى الحالى ، حيث تم إستئناف توزيع التغذية بالمدارس عقب اجازة تصف العام مباشرة لجميع الفئات التى تقدم لهم .

كما تطرق الإجتماع إلى ما تم تداوله عن ظهور حالات نزلات معوية بمدرسة العباسة الإبتدائية التابعة لإدارة أبو حماد التعليمية ودخول عدد من الطلاب مستشفى أبو حماد المركزى ، وقد تم خروج جميع الطلاب بعد وضعهم تحت الملاحظة الطبية ، وخروج جميع الطلاب بعد وضعهم تحت الملاحظة الطبية ، لم ترد أي شكاوى أخرى من أي مدرسة أو ظهور حالات أخرى مشابها ، وما حدث مجرد إشاعة لا تمت للحقيقة بصلة .

وأكدت  أن سلامة أطفالنا هي أولى أولوياتنا ، وأصدرت توجيهات بتكثيف متابعة المخازن وفحص جميع التغذية المخزنة والتأكد من سلامتها ومراجعة تاريخ الصلاحية .

كما شددت سيادتها على إعداد دورات تدريبية لمشرفى التغذية داخل المدارس على الفحص الظاهرى للوجبة، فضلاُ عن ضرورة أن يكون لديهم شهادات صحية ، تؤكد خلوهم من الأمراض ، التى يمكن أن تنتقل عن طريق الغذاء ، وضرورة إرسال تقرير شهرى لسيادتها يتضمن السلبيات والإيجابيات حتى يمكن التغلب على المشكلات ووضع الحلول المثلى لها .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى