أخبار الشرقيةسلايد

وكيل أول تعليم الشرقية يعقد اجتماع بمجلس الأمناء

أول تعليم الشرقية يعقد اجتماع بمجلس الأمناء

كتب | أحمد الدويري

عقد اليوم الأستاذ «هشام السنجرى» وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية اجتماعاً بمجلس أمناء المديرية ، بحضور الأستاذ «عبد العزيز مرشد» رئيس المجلس ، والأستاذة «دعاء زكريا» مدير عام الخدمات والنشطة بالمديرية ، والأستاذة «عزيزة بركات» موجه عام التربية الإجتماعية بالمديرية ، ورئيس إتحاد الطلاب .

استهل «السنجرى» الإجتماع بدعوة الحضور للوقوف دقيقة حداداً على الضحايا الذين سقطوا نتيجة الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا بكنسية مار جرجس بمدينة طنطا وفي محيط الكنيسة المرقسية بمدينة الاسكندرية .

وألقى الأستاذ « عبد العزيز مرشد» كلمة رحب فيها بالأستاذ «هشام السنجرى» لتوليه قيادة المديرية خلال الفترة القادمة متمنياً له التوفيق في تحسين العملية التعليمية بالمحافظة ، كما قدم الشكر للمجهود المبذول لوكيل الوزارة السابق الأستاذة « فريدة مجاهد» عن الفترة السابقة .

وتناول الإجتماع عدة محاور هامة أهمها ، مناقشة الإستعداد لإمتحانات نهاية العام الراسى وخاصة نظام البوكليت للثانوية العامة وتذليل الصعوبات التى قد تواجه الطالب والمعلم ، كما تم عرض اهم المشكلات الخاصة بالإدارات التعليمية ومعرفة اسبابها والعمل علي معالجتها ، وغيرها من المحاور .

ومن جانبه أكد «السنجرى» على دور مجلس الأمناء والأباء والمعلمين فى نجاح منظومة التعليم ، فهو قاعدة أساسية من منطلق تكامل الأدوار بين الأسرة والمدرسة والمجتمع في تحقيق التنشئة الاجتماعية للنشء وإشباع الحاجات النفسية والاجتماعية للطلاب ، وتوطيد أواصر التعاون بين المدرسة والمجتمع المحلى، وهوالأمر الذي يمثل أحد أساسيات النهوض بالمجتمع ، ومن ثم يجب أن يتسم بالحيوية والفاعلية.

وأضاف أن المشاركة المجتمعية واللامركزية الإيجابية أساس نجاح المؤسسة التعليمية في أداء رسالتها على الوجه الأكمل. فتفعيل مجالس الأمناء هام للغاية للمساهمة في تذليل العقبات التي تواجه المنظومة التعليمية.

أول تعليم الشرقية يعقد اجتماع بمجلس الأمناء 2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى