أخبار العالم

ولي أمر يعتدى على أمن المدرسة الألمانية بالتجمع ويحطم زجاج الفصول

168098 1 3

حالة من الرعب والذعر عاشها تلاميذ المدرسة الأوروبية الألمانية بالتجمع الخامس بعد اقتحام ولى الأمر “م ش” لها خلال اليوم الدراسى وتكسير زجاج الفصول مما ترتب عليه إبلاغ الشرطة وتحرير محضر ضد ولى الأمر.

وأكد أحد أولياء الأمور ، أنهم تفاجئوا بدخول ولى الأمر بعد بدء اليوم الدراسى أول أمس الأحد إلى المدرسة وتكسير زجاج بعض الفصول والتعدى على أفراد الأمن وبعض العاملين بالمدرسة، موضحا أن ولى الأمر المتهم بالتعدى على المدرسة يمارس نوع من العنف وصل إلى حد البلطجة.

 وأوضح ولى الأمر الذى طلب عدم ذكر اسمه، أنه نتيجة ارتفاع سعر اليورو قرر السفير الإلمانى بالقاهرة رفع مصروفات المدارس الألمانية بعد أن عقد لقاء مع مديرى المدارس، إلى 35% بدلا من الـ”14% التى أقرتها وزارة التربية والتعليم، لتغطية نفقات المدرسة، مشيرا إلى أن ما يقرب من 60% من أولياء الأمور وقعوا على الزيادة ووقعوا عليها و20% وافقوا على الزيادة الـ” 35% ودفعوا لمصروفات، ولكن رفضوا التوقيع عليها، ولكن وجد قرابة 100 طالب امتنعوا عن الرفض بجانب رفضهم الزيادة المقررة من بينهم ولى الأمر المتهم بالتعدى على المدرسة.

وتابع ولى الأمر، أن أولياء الأمر الذين رفضوا الزيادة وسداد المصروفات توجدبينهم وبين المدرسة دعاوى قضائية منذ سنوات، كما أن المدرسة تسمح لهم بتقسيط المصروفات، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم لم تحسم الزيادات التى قررتها المدرسة.

 وأشار إلى أن المدرسة طلبت من أولياء الأمور الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية بيان موقفهم من السداد أو دفع مبلغ تحت الحساب ولكنهم رفضوا، مضيفا ولى الأمر طلب الدخول إلى المدرسة صباح أمس بحجة دفع المصروفات ولكنه توجه وحطم زجاج المدرسة والفصول.

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى