أخبار العالم

ياسر على: مشاورات بين الرئيس مرسى وقنديل حول التعديل الوزارى

17201218147531

أكد الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية اليوم، الخميس، أن الرئيس محمد مرسى، كلف الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بإجراء تعديل وزارى، واتخاذ كل الإجراءات المطلوبة لمواجهة المرحلة القادمة.

وقال ياسر على، فى تصريحات له اليوم، ردا على موعد التعديل الوزارى: إن الحكومة مستمرة فى أداء مهامها، مع استمرار مشاورات قنديل مع الرئيس مرسى حول التغييرات اللازمة.

وردا على سؤال حول استقالة نائب الرئيس المستشار محمود مكى، لفت المتحدث إلى أن الرئيس مرسى وجه الشكر إلى المستشار مكى فى خطابه، فيما قال مكى فى افتتاح الجلسة الخامسة للحوار الوطنى: “إن استقالته جاءت احتراما للإرادة الشعبية التى أقرت دستورا لا يوجد به منصب نائب رئيس الجمهورية”.

وقال المتحدث: “نحن الآن أمام استحقاق وطنى، الجميع مدعو للمشاركة به، والرئاسة تفتح أيديها للجميع فى هذه اللحظة المهمة فى تاريخ مصر، ولن نيأس من دعوة الجميع لهذا الحوار من أجل الصالح العام، ونحن متأكدون أن الجميع صاحب هم وطنى ويتحرى مصلحة مصر العليا”.

وأضاف ياسر على: “هناك جهد طويل بذل من قبل لجنة الحوار للتواصل مع كافة الأحزاب المصرية”، لافتا إلى الجهد الكبير الذى بذله المستشار محمود مكى للتواصل مع الدكتور محمد البرادعى منذ الجولة الأولى للحوار.

وتابع: “ربما نصدر بيانا بالجهود التى بذلت من أجل دعوة الجميع للمشاركة والحضور، ومائدة الحوار تتسع لكل القوى الفاعلة فى المجتمع المصرى وصولا إلى خارطة طريق نعمل فيها جميعا من أجل الوصول لبر الأمان سياسيا واقتصاديا”.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى