أخبار العالم

«ياسمينا» السابع مكرر على الثانوية: سألتحق بـ«علوم سياسية» و«اصبروا على السيسي»

%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%8A%D9%86%D8%A7

قالت ياسمينا عصام عبدالفتاح على ياقوت الحاصلة على المركز السابع مكرر في الشهادة الثانوية العامة، والتى حصلت على مجموع 406 درجات، إنها عرفت بالنتيجة من الصحف، ولم يتحدث معها أحد من مسؤولي وزارة التربية والتعليم حتى الآن.

وأضافت «ياسمينا»  في تصريحات  أن مؤتمر «اختر كليتك» الذي عقد في مكتبة الإسكندرية الأسبوع الماضى غير مسار حياتها تعليمياً – على حد قولها- خاصة أنها كانت ترغب في الالتحاق باحدى الكليتين الفنون الجميلة أو الآداب نظراً لإشباع رغبات لديها في الرسم واللغات إلا أنه تم تغيير رغبتها بعد مشاركتها في المؤتمر لتستقر على الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في النهاية.

وعن نظام المذاكرة اليومية، قالت ‘نها لم تكن تذاكر عدد ساعات معين كما يفعل زملائها، وإنما أحياناً تذاكر ساعات طويلة، لكنها كانت تقوم صباح كل يوم للمذاكرة بالإضافة إلى أنه كانت تحصل على الدروس الخصوصية منذ اليوم الأول في الشهادة الثانوية العامة خاصة، وأنها لم تستطع التوفيق بين الحضور في المدرسة والمشاركة في الدروس الخصوصية لتنتهى في النهاية إلى عدم الذهاب إلى المدرسة.

ودعت «ياسمينا» الشعب المصري إلى دعم ومساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي، و«الصبر عليه شوية»، مشيرة إلى أن «الظروف صعبة والأسعار نار والمرتبات محلك سر بس يا ريت نصبر شوية على الريس لأنه عايز يعمل حاجة كويسة للبلد».

وعن أسرتها قالت، إن والدها ضابط شرطة ووالدتها ربة منزل، ولديها شقيقة واحدة في المرحلة الإعدادية.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى