أخبار العالم

الموت مصير طفل حقل تجارب أطباء الامتياز بمستشفي 6 أكتوبر

%D8%AD%D8%B6%D8%A7%D9%86%D8%A9

الأم: أعطتني عينة دم لتحليلها.. وطبيب المعمل: «دا دم عيل ميت»

كل عبارات الاستهجان والغضب لا تكفي للتعبير عن جريمة جرت أحداثها داخل حضانة مستشفى 6 أكتوبر العام، الواقعة التي حصلت «التحرير» على تفاصيلها تصفع كل تصريحات المسئولين عن تحسن المنظومة الصحية، فما جرى ليس فقط قتل “ياسين الرضيع”، بسبب إهمال طبي، وإنما يتعدى الأمر أبعد من ذلك، بعدم اكتراث الأطباء والتمريض لحياة طفل كان حلم والدته في الدنيا، وجهلهم بتشخيص الحالات وطبيعة الأدوية التي تستخدم في العلاج، كما تدل طريقة «التعامل البارد» مع الفاجعة على مدى الاستهتار الذي سيطر على مستشفيات الدولة.. وإلى التفاصيل..

«رزقت بطفلي “ياسين” فى أواخر شهر يونيو، فهو أول فرحة للعائلة، لكن نتيجة الحر الشديد أصيب طفلي بالتهابات حادة فى “السرة”، أسرعنا للطبيب، ووقتها أمر بحجزه داخل حضانة رعاية أطفال، وتم تحويله إلى مستشفى 6 أكتوبر العام، ولكن الفحوصات والتحاليل أثبتت أن طفلي يعانى من ميكروب بالدم وصلت نسبته إلى 176».. بدموع حفرت وجهها استهلت والدة الطفل القتيل قصة فقد فلذة كبدها.

الطفل

وأضافت الأم: «ياسين كان عبارة عن حقل تجارب لأطباء الامتياز، فكل طبيب يأتى لفحصه يطلب منا تحاليل جديدة، وبالفعل كنا نقوم بتنفيذ ما يطلب منا على الرغم أن جميعها خارج المستشفي، نظرا لعدم توافر أى شيء هناك، حتى اللبن والبامبرز طالبونا بيه».

الأم استكملت حديثها: «بعد يومين من احتجاز ياسين، أكد لنا الأطباء أنه سليم وحالته تتحسن يوما بعد يوم، ولكن كنت دائمة القلق عليه، عندما وجدتهم يعطونه ببرونة فارغة لمحاولة إسكاته، وقتها رجعت للطبيبة المسؤولة عن غرفة الحضانات، وسألتها: “ابني بيرضع هوا إزاى الببرونة فاضية وسايبنهاله؟»، وكان ردها صادما:  «ابنك صوته مزعج وصرخاته عالية، علشان كده بنديله الببرونة لحد ما تيجي ترضعيه».

الطفل3

تستريح الأم من عناء الحديث قبل أن تتماسك قائلة: «ابني كان بيرضع هوا، حتى غيار البامبرز التمريض كان مهمل فيه، كانوا بيستنونى علشان بيقرفوا وبيسكتوا الولد بالعافية، من كتر بكائه وصراخه كل شوية يخلونى أرضعه، وفي اليوم الواحد بياخدوا من ابني عينات بمعدل 3 مرات فى اليوم».

وأضافت أم ياسين: «طلبت منا الطبيبة “ج.ع” حقنة “الألبومين”، وأخبرتنا أنها عبارة عن بروتين للقلب، وبالفعل أحضرناها وتركنا الطفل وعدنا إلى المنزل، فى صباح اليوم التالي وجدنا الطبيبة تبلغنا بأن الولد يعانى من تضخم بالقلب والكلي، ويعانى من انسداد فى المسالك البولية، وأنها تريد إجراء تحليل جديد، ولكن هذه المرة أعطتنا العينة محفوظة بثلج، وطلبت منا الإسراع للمعمل والعودة بالنتيجة».

تقول: «عندما ارتجف قلبي شعرت أن مكروها أصاب ياسين، وأن الطبيبة تحاول إخفاء شيء، وتأكد ظني بعدما صدمني المعمل: “العينة دي متاخدة من طفل ميت من ساعتين»، حينها شعرت بالدنيا تدور بي، وحاولت تكذيب كلام طبيب المعمل، وأسرعنا إلى المستشفي وزاد توترنا وطلبنا رؤية الولد”، وجدنا الطفل مرفوعا على جهاز تنفس لا يعمل، والطفل فاقد الحركة والنفس، لكن الطبيبة حاولت تكذيب ما نراه، وهى تقول: “ابنك نايم وأنتو عاملين دوشة ليه؟”».

تغالب الأم الدموع وتستطرد: «ابني مات من الفجر وسابوه على الجهاز علشان يعدوا فلوس وخلاص، الطبيبة غشتني وضحكت عليا، وكل شوية يقولولنا هنسيب الطفل على الجهاز، كانت بتحاول تلاقي مخرج لجريمتها».

«أنا سايبة ابني كويس ورضعته ولما سحبوا منه عينة دم عملتله نزيف، والطبيبة حاولت توقف الدم حقنته بـ10 سم من حقنة الألبومين عملتله حساسية». “لما شفت ابني وهو بيتغسل أغمي عليا كان جسمه أزرق وشعره محلوق، ومعلقين له كالونا فى كل حتة فى جسمه، حتى دماغه، والممرضة اللي بلغتني باللي عملته الطبيبة فى ابني”. الطبيبة لعبت بينا من الفجر لحد الضهر، مش عارفة تهرب من مصيبتها ولا تلاقي حجة لما لقت التمريض كشفها».. أضافت الأم في وجع.

وتابعت: «الحضانة مليئة بالإهمال، وسايبين الأطفال بدون رعاية، والتمريض كله تمريض بنات سنها صغير، بيشيلوا فيشة الحضانة ويشحنوا تليفوناتهم، غير ريحة السجاير والشحم، ابنى مات غدر فى مستشفي أكتوبر نتيجة عدم وعى الطبيبة المعالجة، وهي اللي قتلت ابني بحقنة الألبومين، لأنها حقنة بياخدها مريض قبل ساعتين من العملية لمرضى كبار وليس أطفالا رضعا، الطبيبة أنكرت فى بداية الأمر موضوع الحقنة ورجعت قالت هو خد سم واحد بس ،لأنه يعانى من تضخم فى القلب والكلي وانسداد في المسالك البولية ومياه على الكلي نتيجة عيب خلقي».

«لن أترك حق طفلي ورفعت الشكوى للقضاء، وقمنا بتحرير محضر يحمل رقم 5033 لسنة 2017 بقسم ثاني أكتوبر ضد مستشفي أكتوبر العام، ابني قبل ما يتغسل كان غرقان فى دمه، أنا عايزة أعرف سبب وفاة ابني، الإهمال قتل ابني “ياسين” اللي مالحقتش أشبع منه، وفي 50 طفلا في الحضانة ممكن يلاقوا مصيره يا ريت حد يلحقهم قبل ما يقتلوهم».. هنا توقفت أم ياسين عن الكلام لتدخل في نوبة بكاء شديدة، محتضنة صورة رضيعها الذي خطفته يد الإهمال.

المصدر 

 

للمزيد من أخبار

 

شروط حجز الأراضي الأكثر تميزا بالمدن الجديدة

قرار جديد من المحكمة الدستورية بشأن تيران وصنافير

التموين: منظومة الخبز الجديدة تضمن حقوق الدولة والمواطن

استقرار أسعار الحديد في ختام تعاملات يوليو

ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب

أسعار الأسمنت خلال تعاملات الأحد30يوليو

كيف تحصل على قطعة أرض في المدن الجديدة؟.. أول خطوة تبدأ اليوم

التموين: سعر الرغيف ثابت بـ5 قروش

وزير التموين: المخابز تشتري السولار بسعر السوق من 1 أغسطس

رئيس تحرير الشروق: السيسي واثق من الفوز بفترة رئاسية جديدة

المتحدث باسم الصحة يكشف المحافظات الأكثر تناسلا في مصر

التعليم العالى: 152 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثانية للتنسيق

شاب يتقدم لخطبة محبوبته داخل قفص الأسود ببورسعيد 

أبرز 10 معلومات عن القارة الثامنة التي تختبئ تحت المحيط

اللواء إبراهيم حماد.. من المعاش لمواجهة الإرهاب

السيسى يكلف «محلب» إنشاء مراكز لوجيستية بالمحافظات

الأوقاف: فتح باب التعيين لخريجي الأزهر من بعض التخصصات

صناعة الدواء: لا زيادة جديدة بأسعار الأدوية واستمرار العمل بـ «السعرين»

جابر نصار ينهي مدته بجامعة القاهرة بعزومة فطير مشلتت وعسل

أب يفقد ابنه ويعثر عليه بعد 21 عاماً بالقاهرة

النائب العام يأمر بحبس ١١ متهما بمطار القاهرة في واقعة انقطاع الكهرباء

قاتل ابنته بروض الفرج: كنت أؤدبها

بعد 103 سنوات.. لماذا قامت الحرب العالمية الأولى؟

أجهزة الأمن تضبط متسولة تجمع 19 ألف جنيه شهريا بحدائق الزيتون

ترامب يعلن إقالة كبير موظفي البيت الأبيض راينس بريباس

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى