علوم و تكنولوجيا

هذا هو كل ما يمكنك فعله بشريط Touch Bar الجديد من آبل

%d9%87%d8%b0%d8%a7-%d9%87%d9%88-%d9%83%d9%84-%d9%85%d8%a7-%d9%8a%d9%85%d9%83%d9%86%d9%83-%d9%81%d8%b9%d9%84%d9%87-%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d9%8a%d8%b7-touch-bar-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af-%d9%85

كشفت آبل عن جهاز MacBook Pro الجديد، وكشفت معه عن أفضل ما يتمتع به الجهاز الجديد، الشريط القابل للمس الجديد Touch Bar. وهو شريط يقع أعلى لوحة المفاتيح يستبدل أزرار المهام والوظائف الموجودة أعلى لوحات المفاتيح في أي من الأجهزة الأخرى. وتختلف وظيفة الشريط وما يعرض عليه طبقاً للتطبيق أو البرنامج المعرضو على شاشة الكمبيوتر.

ويحتوي الشريط على زر ESC والذي أثيرت الشائعات حول إزالته من النسخة الجديدة من الجهاز، كما يحتوي أيضاً على ماسح بصمة Touch ID المعروف من آبل والموجود في هواتف آيفون. وتختلف مهام الشريط بين العديد من الوظائف من بينها رفع وخفض الصوت، التحكم في درجة سطوع الشاشة وغيرها من المهام التي نفصلها لكم في هذا المقال.

تحرير الصور. عند تشغيل تطبيق الصور من آبل، يمكن التحكم في الصور وتحريرها من خلال الشريط، حيث يمكن قطع وتصغير الصور وإضافة الفلاتر وغيرها من الأمور.

تحرير الفيديو. باستخدام تطبيق Final Cut الشهير لتحرير الفيديو، يستخدم الشريط للتنقل بين المشاهد أو للتنقل ببطء داخل مشهد واحد.

هذا هو كل ما يمكنك فعله بشريط Touch Bar الجديد من آبل

إضافة رموز إيموجي. في تطبيقات الرسائل والبريد الإلكتروني، يمكن اختيار رموز إيموجي من خلال الشريط، كما يقترح الشريط الرمز الملائم للاستبدال بالكلمات.

هذا هو كل ما يمكنك فعله بشريط Touch Bar الجديد من آبل

اقتراح الكلمات. مثل الاقتراح الآلي في الهواتف الذكية يقوم الشريط باقتراح الكلمات.

تحرير النصوص. تتوفر الأوامر الرئيسية لتحرير النصوص مثل تعديل الخط وحجمه من خلال الشريط.

التحكم في الموسيقى. عند تشغيل الموسيقى يعرض الشريط أزرار التحكم الرئيسية في الموسيقى مثل التشغيل والتوقف والانتقال بين المقاطع الموسيقية.

هذا هو كل ما يمكنك فعله بشريط Touch Bar الجديد من آبل

تصفح الإنترنت. عند استخدام تطبيق Safari لتصفح الإنترنت، يمكن التنقل بين الصفحات وإعادة التحميل وغيرها من الأوامر الأساسية.

التحكم في البريد الإلكتروني. يمكن إنشاء رسالة بريد جديدة، إلغاء الرسائل، الرد أو النقل إلى الأرشيف من خلال الشريط.

العروض التقديمية. يمكن أيضاً استخدام الشريط في التحكم في العروض التقديمية أثناء تصميمها وأثناء عرضها أيضاً.

Siri. يمكن استخدام الشريط في الوصول إلى المساعد الشخصي من آبل Siri بضغطة زر واحدة.

إيجاد المواقع على الخرائط. يعرض الشريط عدد من الأيقونات الدالة على المواقع مثل السينمات والمطاعم ومحطات البنزين وغيرهما عند تشغيل تطبيق الخرائط من آبل.

ماسح بصمة Touch ID. على يمين الشريط يقع ماسح البصمة الذي يمكن استخدامه في الدفع الإلكتروني والدخول إلى الحسابات المؤمنة.

هذا هو كل ما يمكنك فعله بشريط Touch Bar الجديد من آبل

أزرار الوظائف. بالتأكيد يقوم الشريط بعرض أزرار الوظائف المعتادة من F1 وحتى F12

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى