سياسة

يوسف الحسينى: مصر تعيش حالة حرب لا يستطيع إدارتها إلا المشير السيسى

يوسف الحسينى

قال الإعلامى يوسف الحسينى، إن الحملات الانتخابية للمرشحين حمدين صباحى، وعبد الفتاح السيسى، لهما نفس الفرص المتكافئة فى الإعلام الرسمى أو التليفزيون المصرى، مشيراً إلى أنه تم إعلان المشير السيسى لترشحه عبر التليفزيون، وأعقبها سيرة ذاتية أو بروفايل عن المرشح حمدين صباحى.

وأضاف الحسينى أنه بالنسبة للإعلام الخاص، فلا نستطيع القول إن الفرص متكافئة بين المرشحين، لأنه لا يوجد ما يسمى بالإعلام المحايد، معتبراً أن هذا المصطلح غير متواجد فى بلاد مثل فرنسا أو ألمانيا، لافتا إلى أن أعضاء حملة صباحى، أكثر ظهوراً من أعضاء حملة المشير السيسى فى وسائل الإعلام.

وأكد الحسينى أنه يؤيد المشير السيسى فى انتخابات رئاسة الجمهورية، لافتاً إلى أنه كإعلامى تعامل مع حملة صباحى بسهولة كبيرة جداً، عن حملة المشير عبد الفتاح السيسى، مضيفاً، “فى الانتخابات الماضية أعطيت صوتى لحمدين صباحى، لأنه كان الأقرب لانحيازاتى الأيديولوجية، أما المرحلة الحالية فالسيسى بالنسبة لى هو مرشح فرضته الحالة المتواجدة حاليا”.

واعتبر الحسينى، أن الكثيرين فى مصر لا يعرفون معلومات كثيرة عن السيسى، مشيراً إلى أن السيسى يمتلك القدرة على إدارة الحروب، متابعا: “نحن الآن فى مرحلة حرب لا يقدر على إدارتها إلا السيسى، على حد وصفه، لافتاً فى الوقت نفسه أن السيسى أيضاً يمتلك إدارة الملفات الخارجية الشائكة فى هذا التوقيت”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى