ثقافة و فن

يوسف شعبان : أقول لمن نرفضهم بالنقابة: كيف تحملون كارنيه تحمله «فاتن حمامة»

06ed5e7137

قال الفنان يوسف شعبان، إن رحيل الفنانة فاتن حمامة، لا يمكن أن يوصف أو أن يقدر بثمن أو يوصف بكلمة، فقد كانت قيمة فنية كبيرة تعلمت منها احترام مواعيد العمل عندما كنت أتعمد أن أكون موجودا قبل موعدي بوقت كبير، وعلى الرغم من ذلك كنت أجدها موجودة قبلي.

وأضاف «شعبان»، أنه شرف بالوقوف أمام سيدة الشاشة العربية، في ثلاثة أعمال كان أولها في السينما بعنوان «المعجزة»، مع الفنانة شادية، وإخراج حسن الإمام، ثم جمعنا التليفزيون في مسلسل «ضمير أبلة حكمت»، من إخراج إنعام محمد علي، وقدمت دور شقيقها وأخيرًا التقيت بها في فيلم باللغة الإنجليزية لم يعرض حتى الآن في مصر بعنوان «كايرو».

وتابع: «فاتن كانت القدوة والمثل الأعلى، ونموذجًا واقعيًا لاحترام الفنان لنفسه ولفنه ولجمهوره، وأكبر دليل على ذلك أنها عندما أحبت عمر الشريف، جاهرت بذلك، ولم تسمح له أن يولد ويعيش في الظلام».

وواصل: «يكفيني أن أقول في حق هذه الفنانة العظيمة أنني عندما كنت نقيبا للممثلين ويتقدم لي أشخاص لا يستحقون الانضمام إلى النقابة كنت أقول لهم: «كيف تحملون «كارنيه» تحمله فاتن حمامة؟»، وذلك يدل على أنها كانت النموذج المحترم الذى يسير على نهجه كل من يريد النجاح في العمل.

وأكد «شعبان»، أن أعمال «فاتن» الخالدة لم تمت وبسيرتها العطرة التي دفعت كل من تعامل معها إلى احترامها وتبجيلها، خاصة مواقفها الإنسانية مع كل من حولها ومواقفها الوطنية مع وطنها الحبيب مصر.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى