أخبار الشرقية

يوم الإضرابات العمالية فى القطاع الخاص بالعاشر

شركة إيبكو
الشرقية – ياسر مطري
نظم اليوم عمال 4 مصانع في مدن العاشر من رمضان والصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية إضرابا عن العمل كما قام البعض منهم بقطع الطرق المؤدية من وإلى هذه المصانع وذلك احتجاجا لتدني رواتبهم الشهرية والإجراءات التعسفية التي قامت بها إدارات هذه الشركات ضد بعض العمال . مؤكدين مواصلة إضرابهم حتى تتم الاستجابة لحقوقهم المشروعة .

ففي شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية ( ابيكو للأدوية) بالمنطقة الصناعية (ب1 ) اعتصم ألفا عامل وقاموا بالإضراب الجزئي عن العمل وعيا منهم عن الإضراب التي قد تلحق بشركتهم في حالة توقف العمل بصورة كاملة نظرا للطلبيات المقررة والملزمة لصالح عملاء الشركة  .
جاء اعتصام العمال احتجاجا منهم علي القرارات التعسفية التي اتخذتها إدارة الشركة ضد زميلهم عصام عبد الهادي  المحامي وأحد الموظفين بفرع مدينة نصر، والمحال إلى إدارة الشئون القانونية بسب إدارته لملف تصفية صندوق العاملين علما بأنه مفوض من قبل العاملين لإدارة تصفية الصندوق واعادة توزيع حقوقهم المادية بما فيها الدفعة التأسيسية التي ضختها الشركة عند تأسيس الصندوق.
وفي مصنع فينوس لصناعة السيراميك بالمنطقة الصناعية الثالثة قام نحو 700 عامل بقطع طريق القاهرة -الإسماعيلية الصحراوى مما تسبب في تعطيل حركة المرور لأكثر من 6 ساعات وقاموا بإشعال النيران في إطارات الكاوتشوك وذلك احتجاجا على عدم تعديل رواتبهم وعدم وجود تأمينات اجتماعية لهم. كما نظم عمال مصنع السويدي للبلاستيك احد مصانع مجموعة السويدي وقفة احتجاجية أمام مقر المصنع وذلك للمطالبة بزيادة رواتبهم ومستحقاتهم المالية .
وفي مدينة الصالحية الجديدة نظم نحو 1400 عامل بشركة نور ميداس لصناعة المنسوجات وقفة احتجاجية احتجاجا علي قرار إدارة الشركة بفصل زميلهم حليم الهادي بعدما احتج علي الأسلوب غير الأخلاقي لبعض الخبراء السوريين عند تعامله مع احدي العاملات بالمصنع.
شركة إيبكو1

المصدر: الوفد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى