أخبار الشرقية

1500 فدان بالعين السخنة و1200 بالصف و712 ببلبيس لدفن مخلفات نظافة القاهرة

القاهرة
كتب إسلام النحراوى

قال الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة، إنه تم تخصيص 1500 فدان بطريق العين السخنة لدفن مخلفات النظافة لخدمة المنطقتين الغربية والشمالية، و1200 بطريق الصف الكريمات لخدمة جنوب القاهرة، و712 فدان بطريق بلبيس لخدمة المنطقة الشرقية.

وأكد المحافظ خلال اجتماعه بالمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة وتجميل القاهرة، ورؤساء الأحياء، أهمية مشاركة المواطنين بعدم إلقاء المخلفات مرة أخرى فى أى من المواقع التى يتم رفع المخلفات منها، وضرورة معاونتهم للأحياء وأجهزة النظافة فى التصدى لعدم الإلقاء بها مرة أخرى.

وأشار خليفة إلى أن أى سيارة سيتم ضبطها بإلقاء المخلفات فى غير المواقع المخصصة لذلك أو المقالب العامة، سيتم التحفظ عليها وتوقيع غرامات مالية على مالكها تصل إلى عشرة آلاف جنيه.
وأشار حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة إلى شن حملات مكبرة بعدد من أحياء القاهرة، لرفع تراكمات القمامة، من بينها أحياء المرج والسيدة زينب وغرب مدينة نصر والزاوية الحمراء وشرق مدينة نصر.

وأوضح: “فى حى المرج أسفرت حملات الهيئة عن رفع 1350 مترا مكعبا من التراكمات بشارعى البترول ومؤسسة الزكاة، من خلال تحميل 90 نقلة لورى قلاب، وفى حى السيدة زينب نفذت الهيئة حملة استمرت على مدار أسبوعين لرفع التراكمات من شارع مجرى العيون، وأسفرت عن رفع 6750 متر مكعب من التراكمات، كما رفعت سيارات الهيئة 675 مترا مكعبا من القمامة فى حى غرب مدينة نصر، من خلال حملة استمرت على مدار يومين بشوارع ماهر أباظة وامتداد رمسيس أمام بوابة نادى السكة الحديد”.

وأضاف السعيد أن الهيئة تمكنت من رفع 525 مترا مكعبا من المخلفات بشارع الشركات بحى الزاوية الحمراء و450 مترا مكعبا بشوارع حى شرق مدينة نصر، مشيرا إلى أن الحملات مستمرة بشارع المخيم الدائم بحى غرب مدينة نصر وشارع بورسعيد بالزاوية الحمراء، وشارع أحمد حلمى بحى شبرا وحى الساحل لرفع مخلفات الهدم والبناء يومياً.
المصدر: اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى