عالم المرأة

5 أخطاء تفسد جمالك في المساء


بشرة

تشعرين بالتعب بعد نهاركِ الطويل، تقومين بالإستحمام وتسارعين للخلود إلى النوم. خلال هذه الساعات القليلة بين وصولكِ إلى المنزل حتى صعودكِ إلى السرير، قد تقومين ببعض الأخطاء الجماليّة التي تؤثّر سلباً على جمالكِ ونضارتكِ. إليكِ 5 أخطاء تفسد روتينكِ الجمالي الليلي و تمنعه من الإكتمال.

النوم دون إزالة الماكياج:

خبراء التجميل وأطباء الجلد يعتبرون هذه العادة من أسوء العادات المضّرة ببشرتكِ، لأنها تؤدي إلى سدّ المسام وزيادة البقع وحب الشباب في الوجه. مهما كان السبب لا تخلدي أبداً للنوم دون إزالة ماكياجكِ وغسل وجهكِ بالصابون المنظّف والمياه.

ربط شعركِ بإحكام:

ما إن تدخلي المنزل حتى تقومين برفع شعركِ وربطه بطريقة محكمة. خطأ نرتكبه جميعاً دون أن ندرك أن هذه العادة تُتلف الشعر وتُضعف جذوره. إن كنتِ لا تتحمّلين أن يبقى شعركِ منسدلاً على وجهكِ يمكنكِ اعتماد تسريحة الضفيرة الفضّفاضة ليلاً.

التخلّي عن كريم العينين:

لا يمكن أن تتوقعي الحصول على عينين مشرقتين صباحاً إذا كنتِ لا تستخدمين كريم العينين اللّيلي. من الأخطاء الشائعة اعتماد الكريم المرطّب الليلي للوجه، الذي لا يناسب منطقة العينين واعتباره كافي لروتين جمالي متكامل. إختاري ما يناسبكِ من كريم العينين وواظبي على استخدامه يوميّاً.

شرب القهوة أو الشاي قبل النوم:

الكافيين الذي يحويه كوب من الشاي أو القهوة من شأنه أن يبقيكِ مستيقظة لفترات أطول. النتيجة تكون حصولكِ على قسط أقل من النوم والراحة الضروريان لحصولكِ على بشرة نضرة ومثاليّة. إلجئي إلى شرب كوب ساخن من الحليب أو الكاكاو اللذان يؤمنان لكِ الإسترخاء والنوم لساعات أطول.

عدم فرك الأسنان:

أسنانكِ هي سرّ ابتسامتكِ الجميلة، لذا فإن إهمال نظافتها يؤثر بشكلٍ مباشر على جمالكِ.

لا تتكاسلي أبداً بتنظيف أسنانكِ للحفاظ على جمالها من جهّة ورائحة فمكِ العذبة من جهّة أخرى.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى