ثقافة و فن

محامي زينة : نقيم دعوى للمطالبة بنفقات التوأم بعد استخراج شهادات الميلاد

 

زينة

 

 

قال معتز الدكر محامى الفنانة زينة فى قضية نسب توأمها للفنان أحمد عز، أنه تسلم الصيغة التنفيذية النهائية للحكم بإثبات النسب ورفض الطعن على الحكم من قبل الفنان أحمد عز.

وأضاف معتز الدكر فى تصريحات صحفية خاصة

، أنه بعد إستخراج شهادات ميلاد كلا من التوأم ” زين الدين وعز الدين” نجلى الفنان أحمد عز ، سنبدأ فى إجراءات مقاضاة الفنان أحمد عز لطلب نفقة حضانة ومسكن ومصاريف علاج وتعليم وجميع الحقوق الشرعية للطفلين. وقضت محكمة مستأنف الأسرة المنعقدة بالقاهرة الجديدة، برفض الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز على حكم محكمة الأسرة بإثبات نسب توأم الفنانة زينة له، وأيدت أول درجة من الحكم بإثبات نسب صغيري الفنانة إلى والدهم أحمد عز.

يذكر أن محكمة الأسرة بمدينة نصر، قضت في شهر يونيو الماضى بإثبات نسب توأم الفنانة زينة «عز وزين الدين» إلى أبيهما، وألزمته بالمصروفات ومبلغ 75 جنيها أتعاب المحاماة. وجاء في حيثيات الحكم، أن المدعية غير محرمة شرعا على المدعى عليه أحمد عز، كما أن المدعى عليه عاشرها معاشرة الأزواج، وسافرا معا لقضاء عطلة الزفاف، وأن المدعية ساكنة بمسكنه في فترة الزواج، وأن تلك الزيجة ما زالت قائمة وحملت منه، ووضعت حملها ورزقت منه بالصغيرين الأمر الذى يكون وفقا للقانون، ولراجح المذهب الحنفى توافرت لقيام الزوجية وثبوت نسب الصغيرين بالفراش كل الشرائط الشرعية.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى