أخبار العالم

قوات «حرس الحدود» تضبط 1.5 مليون قرص مخدر

12165_660_hassan20120302410

واصلت قوات حرس الحدود توجية ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار السموم البيضاء التي تستهدف الإضرار بالأمن القومي عبر الحدود المصرية على كافة الاتجاهات.

ونجحت عناصر حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية في ضبط 7 سيارات دفع رباعي والقبض على 10 مهربين عثر بحوزتهم على 21250 قاروصة سجائر مسرطنة وأكثر من طن ونصف لجوهر الحشيش المخدر، ومليون و325 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة، والقبض على 12 متسلل أثناء محاولتهم الهجرة بطرق غير شرعية عبر مناطق السلوم وسيوة .

كما ألقت إحدى دوريات حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية القبض على 12 متسللا إفريقيا أثناء محاولتهم دخول الأراضي المصرية بطريقة غير شرعية بمنطقة الشلاتين على الحدود المصرية السودانية .

وفي سيناء، تمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع قوات من الجيش الثالث الميدانى من اكتشاف وتدمير 61 مزرعة لنبات الخشخاش المخدر تقدر مساحتهم بحوالى 11 فدان بمناطق أبورديس ووسط سيناء .

وفي شمال سيناء تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني بالتعاون مع المهندسين العسكريين من إكتشاف وتدمير 2 فتحة نفق جديدة على الشريط الحدودي برفح، وضبط سيارة ملاكى عثر بداخلها على 8250 قرص مخدر وكميات مختلف من البضائع المهربة غير خالصة الرسوم الجمركية، وضبط سيارة نقل وأخرى ملاكي بمنطقة معدية سرابيوم، ومعدية عثر بداخلهم على 1211 لفافة لنبات البانجو المخدر تزن أكثر من 2 طن .

وفي سياق متصل تم دخول 1116 سيارة نقل محملة بالبضائع من منفذ كرم أبوسالم إلى قطاع غزة، بإعتبارة المنفذ الشرعي لدخول السلع والبضائع لسكان القطاع .

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى