علوم و تكنولوجيا

4 خطوات لحماية حساباتك على السوشيال ميديا

فيسبوك

 

 

تعد جرائم الإنترنت متعددة بشكل كبير والتى تؤثر على الشركات والأفراد على حد سواء، ولكن هناك بعض الخطوات البسيطة التى يمكن لأى شخص أن يستخدمها لحماية نفسه، حيث يمكن له الاعتماد على بعض التدابير الأساسية التى تساعد على حمايته كما يلى: – استخدم أرقام سرية بحد أدنى 14 رقم وحرف مختلف وهو ما يجعل من الصعب الوصول إليها، مع ضرورة البعد عن كلمات المرور البسيطة أو التى يسهل توقعها مثل اسم المستخدم أو رقم هاتفه أو غيرها.

-استخدم تطبيقات إدارة كلمات السر، وهو ما يساعد المستخدم فى الوصول إليها بسهولة دون الحاجة إلى تذكرها مع تأمين هذه الكلمات بشكل أكثر أمانًا بما فى ذلك بعض التطبيقات مثل LastPass أو 1Password. -قم بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين على مختلف الحسابات بما فى ذلك حساب جوجل وحسابات فيس بوك وغيرها من الخدمات التى توفر مثل هذه المميزات، فذلك يوفر المزيد من الحماية والآمان للمستخدمين.

-احترس بشكل كبير من رسائل البريد الإلكترونى التى تطلب منك تفعيل بعض الروابط أو إجراء بعض المكالمات من أجل أمان الحساب الخاص بك.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى