أخبار العالم

موجة حارة غدًا ولمدة 24 ساعة .. والأرصاد تكشف السبب

1479097 10203640124618906 2561755213814136644 nقال وحيد سعودي خبير الأرصاد، والمتحدث السابق للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس المتوقعة غدًا الإثنين، تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة يتراوح بين 4 إلى 5 درجات مئوية فوق المعدل الطبيعي لدرجات الحرارة خلال هذا الوقت من العام، ليسود طقس حار على شمال البلاد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف سعودي في أحد التصريحات الخاصة أن نشاط الرياح المثيره للرمال والأتربة ستبدأ على غرب البلاد ثم يمتد هذا النشاط ليشمل محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد ومدن القناه.

وأوضح أن سبب ارتفاع درجات الحرارة غدًا، لتأثر البلاد برياح معظمها جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة في سرعتها، مصاحبة لمنخفض جوي شبه صحراوي، مما يؤدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة ولكن ليس بالشكل مبالغ فيه كما يدعى البعض، فعلى سبيل المثال سوف تتراوح درجات الحرارة العظمى على السواحل الغربية للبلاد والقاهرة والوجة البحرى من 36 إلى 37 درجة وبالمثل على شمال الصعيد ما بين 40 إلى 41 على جنوب الصعيد.

وذكر سعودي، أن هذا الارتفاع مؤقت ولمده 24 ساعة فقط، ومن المتنظر أن تعاود درجات الحرارة انخفاضها الملحوظ، مع احتمال لسقوط أمطار مابين الخفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة.

ونصح خبير الأرصاد والمتحدث السابق للهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، القيادة بهدوء على الطرق الصحراوية نظرًا لإنخفاض الرؤية عليها، وعدم القيام بأي أنشطة بحرية بشكل مؤقت فوق مسطح البحر المتوسط، وابتعاد مرضى الصدر عن مثل هذه الأجواء.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى