الخميس 16 ذو الحجة 1441 الموافق 06 أغسطس 2020
الرئيسية » google news » 7 مشروبات دافئة ومفيدة في الشتاء ومن أشهرها السحلب

7 مشروبات دافئة ومفيدة في الشتاء ومن أشهرها السحلب

مشروبات دافئة

مشروبات دافئة

كتبت | ماهينار العشري

يحب الكثير من الناس أثناء مجالستهم في منازلهم، أن يستمتعوا بمشروبات الشتاء الساخنة لأنها مميزة و منعشة، وخاصة مع دخول الشتاء وهطول الأمطار يزداد الإحساس بالبرودة.

وتعتبر أيضًا من أهم المشروبات التي يجب علينا شرابها لأنها تعمل على الوقاية من الإصابة بنزلات البرد و الإنفلونزا، والأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء البارد.

أهم المشروبات الدافئة:

  •  الشاى الأخضر:
    يعتبر من أكثر أنواع المشروبات التى توجد دائمًا في أى منزل، فهى مفيدة للغاية، خاصة فى فصل الشتاء، حيث ترفع من درجة حرارة الجسم، ما تجعله فى حالة من الشعور بالدفء، كما يعمل الشاى الأخضر على تقليل الكوليسترول فى الجسم، فهو الخيار الأول لمن يريد إنقاص وزنه بسهولة.
  • الزنجبيل:
    يعد هذا الشراب من أفضل مشروبات الشتاء لفوائده الكثير، فعلى الرغم من كونه له مذاق لاذع إلا أنه يمد الجسم بالعديد من الفوائد الهامة، فهو يعمل على تقوية جهاز المناعة، وتنقية الجسم من السموم وعلاج الصداع وإزالة التوتر.
  • الليمون الدافئ:
    يشتهر الليمون بأنه مشروب يقدم بشكل مثلج، لكن فى الشتاء ينبغي أن تشربه ساخنًا ليملئ الجسم بالدفئ اللازم، كما أنه يحتوى على العديد من الفوائد الصحية، وهو مهدئ طبيعي للجسم خاصة فى الأجواء الباردة التى تحتاج فيها لهذا المشروب.

    اقرأ أيضًا:قرارات عاجلة من محافظ الشرقية بعد هطول الأمطار

  • الشيكولاتة بالكراميل:
    الكثير من الناس يفضل هذا الشراب اللذيذ، وهو يتكون من الحليب الساخن مع ملعقة من صوص الشكولاتة وصوص الكراميل، فيحبه عدد كبير من الناس لشرابه فى فصل الشتاء.
  •  شراب الـ «هوت شوكليت»:
    هو عبارة عن الكاكاو مع إضافة الحليب إليه، وهو مشروب لذيذ يحبه الكبار والصغار، خاصة فى فصل الشتاء، حيث يمد هذا الشراب الجسم بالحرارة اللازمة ويساعد على التركيز، كما أنه ذو مذاق لا يمكن مقاومته.
  • شراب السحلب:
    هو مشروع شعبي ذو مذاق لذيذ، يفضل شرابه الناس فى الشتاء، حيث يقبل عليه كثيرن فى المقاهى المختلفة، حيث يتكون من حليب ومكسرات، وسكر وفانيليا، مع المكسرات اللذيذة على الوجه.
  •  القرفة بالحليب:
    يقدم هذا الشروب فى الشتاء، حيث يمنح الجسم الشعور بالدفء، وهو يتكون من مسحوق الحليب مع القرفة الغنية بالفوائد فى مزيج رائع وساخن فى الطقس البارد.

عن editor

قد يعجبك