الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 الموافق 13 نوفمبر 2019
الرئيسية » ثقافة و فن » صفاء عامر وكرم النجار: لابد أن يرد على الفيلم المسىء بفيلم مضاد

صفاء عامر وكرم النجار: لابد أن يرد على الفيلم المسىء بفيلم مضاد

 

شارك الكاتب الكبير محمد صفاء عامر فى مؤتمر مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، حيث أكد أن الرسول صلى الله عليه وسلم تعرض للإيذاء من قبل أشخاص كثيرون وذكر فى القران أن “أعرض عن الجاهلين” وهو ما طالب به الله من الرسول وهو أن يعرض عن الجاهلين، إلا أن ما حدث من ردود أفعال على الفيلم المسىء للرسول هو أننا قمنا بعمل دعاية كبيرة فى العالم كله وكان من المفروض أن نعرض عن هؤلاء الجهلة، ونبحث عن الفن، ونقدم فيلما لصد ذلك الهجوم كما سبق أن قدمنا فيلم الرسالة ولابد أن نقدم أفلاما كثيرة لصد تلك الهجمات.

أما الكاتب القبطى كرم النجار قال إنه لا سبيل لصد الهجمة الشرسة على الإسلام ورسوله إلا من خلال الأعمال الفنية مؤكدا أنه فى البداية قبل أن نقدم تلك الأفلام لابد أن يكون المناخ الحالى مناسبا لتقديم الأعمال الفنية التى تبرز حقيقة الإسلام، وألا يكون هناك من يهاجم الفن والفنانين باسم الدين ويحرم الفن، مضيفا أنه يجب أن يكون هناك قانون يجرم التحريض على الكراهية.

فيما قال عضو مجلس الأعمال المصرى الأوروبى المستشار عدلى حسين إن الأمم المتحدة لن تقوم بإصدار تشريع أو قانون يحمى الأديان السماوية الثلاث من التعدى عليها.

مطالبا بالتوجه إلى فقهاء القانون الدولى لإيجاد عبارة قانونية تجرم ما يمس جميع المعتقدات الدينية عموما لأن هذا الاعتداء يؤدى إلى اضطراب السلام العالمى.

ومن جانبه قال الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء الأسبق إن الفيلم المسىء للرسول “صلى الله عليه وسلم” هو نتاج للثورة المضادة فى مصر وتقوده إسرائيل.

وأضاف أن إسرائيل درست الشخصية المصرية وردود أفعالها، وقامت بتمويل الفيلم المسىء للرسول بمشاركة بعض المصريين بالخارج، الذين فقدوا الانتماء لوطنهم وللكنيسة المصرية.

حضر اللقاء مندوب الأنبا باخوميوس وسفير الفاتيكان فى مصر وسفراء دول هولندا والمجر وكوريا الجنوبية وسفير دولة الفاتيكان وسفير روسيا وقبرص والدنمارك والمؤلف محمد صفاء عامر والمؤلف كرم النجار وقانونيون مثل الدكتور على الغتيت وعدد من سفراء الاتحاد الأوروبى والدكتور يحيى الجمل، والمستشار عدلى حسين.

 

المصدر | اليوم السابع

قد يعجبك