أخبار مصرسلايد

بلاغ للنائب العام.. أول تحرك رسمي بشأن فيديوهات “محمد وبسنت”

وبسنت
خلال الأيام القليلة الماضية انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الفيديوهات اشتهرت باسم “محمد وبسنت وياسين”، وتتضمن هذه الفيديوهات حديث لطفل عن صديقته التي يحبها وصديق آخر لهما بالدراسة، ومن يقوم بتصويره هو والده وهو مطرب شعبي.

وشهدت مواقع التواصل آنذاك جدلًا واسعًا بين النشطاء عليها، فبعضهم يرى أن هذه الفيديوهات مسيئة بشكل كبير للطفل، وأن لك يعد استغلالًا له من قبل والده بهدف الشهرة.

فيما رأى أشخاص آخرون على مواقع التواصل أن الفيديوهات محتوى طريف ولا يسيء للطفل في شيء.

وقد أدان المجلس القومي للطفولة والأمومة الواقعة، باعتبارها استغلال من قبل والد الطفل بنشره فيديوهات مسيئة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أعلن المجلس في بيان أصدره اليوم الجمعة، عن اتخاذه كافة الإجراءات القانونية اللازمة والتقدم ببلاغ لمكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه الواقعة.

فيما صرحت الدكتورة “سحر السنباطي” أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، بأنه تم رصد قناة على اليوتيوب تتضمن فيديوهات بها إساءة وب للعنف بين الأطفال.

إضافةً إلى قيام الصفحة الخاصة بالمطرب على الفيسبوك للفيديوهات وبث جزء من مهرجان غنائي بعنوان غير لائق وخادش للحياة، وبطله هو الطفل “محمد” صاحب نفس الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل.

وهو ما أثار استياء المجلس من هذه الأفعال والانتهاكات في حق الأطفال.

وأشارت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن المجلس سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه هذه الواقعة والوقائع المماثلة، وذلك لأن استغلال الأطفال في عمر الزهور بهذا الشكل المسيء أمر غير مقبول.

كما ان فيه تعريض للأطفال للخطر ويهدد تنشئتهم وأخلاقهم ويمثل اعتداء على مباديء وقيم الأسرة والمجتمع المصري.

واختتمت “السنباطي” تصريحها بأن استغلال الأطفال من أجل التربح والشهرة هو أمر مخالف لقانون الطفل، كما يماثله من تعريض الأطفال للخطر.

كما وأنه مخالف لحكم المادة 291 من قانون العقوبات المصري لما يتضمنه من مساس بحق الطفل في الحماية من الاتجار به أو الاستغلال الجنسي أو التجاري أو الاقتصادي.

إضافةً لقانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى