منوعاتسلايد

ماذا يرى المولود الجديد عندما يضحك؟.. استشاري يحسم حيرة الأمهات .. وتحذير من حالات مرضية

ماذا يرى المولود الجديد عندما يضحك؟
ماذا يرى المولود الجديد عندما يضحك؟

دائمًا ما يصدر الأطفال الرضع خلال أيامهم الأولى إشارات وحركات غريبة، منها الضحك والابتسام في أوقات مختلفة، الأمر الذي يدفع الأمهات لطرح سؤال متكرر وهو “ماذا يرى الطفل الرضيع عندما يضحك؟”.

حيث ترى الطفل حديث الولادة يضحك بدون أن يحاول أحد اللعب معه، وبسبب عدم وجود إجابة مقعنة وعلمية لهذا السؤال على مواقع التواصل الاجتماعي، يستعرض لكم موقع الشرقية توداي تفسير هذا الأمر.

يرى الطفل الرضيع عندما يضحك؟

ماذا يرى المولود الجديد عندما يضحك؟

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد محمود، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أن الأطفال حديثي الولادة لا يضحكون للآباء أو الأمهات بعد الولادة كما هو معتقد لأغلب الأسر، مضيفًا أن الأطفال من الأساس لا ينظرون إليهم.

وأضاف استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة أن الأطفال في هذه الفترة يرون ضوء فقط، موضحًا أن شبكية العين لدى الأطفال الرضع تبدأ في تكوين صورة بعد مرور شهرين من الولادة، وبعد ذلك يمكن للطفل أن يتعرف على والدته ووالده والضحك إلهم والابتسامة.

وأشار أنه في هذه اللحطة يبدأ الطفل الرضيع بعد مرور شهرين من ولادته في رؤية الأشخاص بعد العتمة والظلام داخل رحم والدته، موضحًا أن الأطفال ينامون خلال ساعات النهار ويستيقظون مساءًا، حيث يتسبب الضوء في إزعاجهم.

يرى الطفل الرضيع عندما يضحك؟ 3
ماذا يرى المولود الجديد عندما يضحك؟

احذري احتمالات حالات مرضية وراء الضحك

وأضاف الدكتور محمد محمود أن هناك بعض الأسباب المحتملة والتي تكون سبب لضحك الطفل الرضيع، فمن الممكن أن يكون صعوبة أو اضطراب النوم، والتشنجات العصبية، وفقدان الوزن، سبب ابتسامة الطفل والضحك بدون سبب.

وتابع استشاري الأطفال وحديثي الولادة، أن الطفل عندما يبلغ 90 يوم أو أكثر من 3 إلى 4 شهور، تبدأ لديه الرغبة في التواصل مع العالم المحيط به، حيث يكون قادرًا على تمييز وجه الأم وصوتها، لذلك يبتسم عندما يراها بشكل تلقائي.

يرى الطفل الرضيع عندما يضحك؟ 2
ماذا يرى المولود الجديد عندما يضحك؟

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى