أخبار مصرسلايد

“الأمطار مكملة معانا شوية”.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء.. وتكشف موعد تحسن حالة الجو

الأمطار مكملة معانا شوية
“الأمطار مكملة معانا شوية”.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء.. وتكشف موعد تحسن حالة الجو

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز الإنذار المبكر والتنبؤات بهيئة الأرصاد، أن اليوم الاثنين هو أول أيام فصل الربيع فلكيًا، ولكن مناخيًا فصل الشتاء مازال مستمر بالأجواء شديدة البرودة.

“الأمطار مكملة معانا شوية”.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء

وأضاف “شاهين” في مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة، المذاع على فضائية “ON” تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن البلاد ما زالت تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا، فضلًا عن وجود منخفضات جوية في طبقات الجو العليا والتي تساعد على تكون السحب الممطرة.

وأكد مدير مركز الإنذار والتنبؤات أن الأجواء الباردة مستمرة حتى نهاية الأسبوع على كافة الأنحاء، ونوه على أن التقلبات الجوبة خلال بداية فصل الربيع أمر طبيعي ومعتاد، والشهر الأول من الربيع يكون مائل للأجواء الشتوية الباردة.

وأوضح أنه مع انتهاء الشهر الأول من فضل الربيع تبدأ المنخفضات الخماسينية، وتستمر خلال الشهر الثاني والثاني من الربيع، مع ارتفاعات درجات الحرارة والتي قد تتجاوز 40 درجة مئوية.

وأشار محمود شاهين أن الكتلة الهوائية الباردة تؤثر على البلاد حتى يوم الجمعة القادم، وذلك خلال فترات النهار، على أن يكون الطقس شديد البرودة خلال فترات الليل.

وشدد “شاهين” على عدم تخفيف الملابس خلال الأيام القادمة، كاشفًا أن درجات الحرارة خلال ساعات الليل تصل إلى 9 درجات مئوية.

موعد تحسن حالة الجو

وكشف أنه بداية من يوم السبت تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بمعدل درجتين، ونشعر بتحسن في الأحوال الجوية، وتصل درجة الحرارة الكبرى على القاهرة الكبرى 20 درجة، والصغرى 12 درجة.

"الأمطار مكملة معانا شوية".. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء.. وتكشف موعد تحسن حالة الجو
“الأمطار مكملة معانا شوية”.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء.. وتكشف موعد تحسن حالة الجو

ومنذ قليل أصدرت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية، بيانًا عاجلًا بشأن حالة الطقس الثلاثاء، محذرة من الأحوال الجوية خلال ساعات الليل، قائلة: “أجواء شديدة البرودة ليلا علي كافة الأنحاء”.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة درجة حرارة عظمى 16 درجة، لتظل الأجواء باردة نهارًا، والصغرى ليلًا 8 درجات، كما تنشط الرياح لتزيد من الشعور ببرودة الطقس.

وأضافت الأرصاد أن الرياح تعمل على إثارة الرمال والاتربة علي جنوب الصعيد.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد من سقوط أمطار على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى