«مرسى» يدعو إلى سياسات جديدة لتعزيز التعاون بالقارة الإفريقية
دعا الرئيس محمد مرسى، إلى إجراء مراجعة شاملة لمسيرة المشاركة فى القارة الإفريقية، بما يتيح تبنى سياسات جديدة لتعزيز التعاون فى القارة الإفريقية.
جاء ذلك فى كلمة الرئيس مرسى خلال أعمال الدورة التاسعة والعشرين، للجنة توجيه النيباد التى عقدت، صباح اليوم السبت، بمقر الاتحاد الإفريقى بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وهنأ مرسى الرئيس ماكى سال، بمناسبة انتخابه رئيسا للجنة توجيه النيباد، معربا عن تقديره لسالفيه الرئيس النيجيرى السابق أولو سيجون أوباسنجو، ورئيس وزراء إثيوبيا الراحل مليس زيناوى؛ لما حققاه من إنجازات للجنة.
وأضاف: «أنتهز الفرصة لتوجيه التهنئة لأخى الرئيس عبد العزيز بو تفليقه رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة؛ لإعادة انتخابه نائبا لرئيس اللجنة، وأتمنى له الشفاء العاجل»، معربا عن تقديره للثقة التى منحوه إياها لانتخابه نائباً لرئيس اللجنة.
وتابع الرئيس، «لقد أسست مبادرة «نيباد» لإطار إفريقى متكامل لتحقيق التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية الشاملة فى القارة، حيث حققت إفريقيا تقدما ملحوظا، وسجل النمو الاقتصادى فيها معدلات غير مسبوقة تجاوزت فى كثير من دول القارة نسبة 5% سنويا رغم كل المصاعب التى واجهتها».
المصدر






