سياسة

الهلباوى: تولى “عزت” منصب المرشد محل رفض من شباب الجماعة

كمال الهلباوى

قال الدكتور كمال الهلباوى، القيادى المنشق عن الإخوان، إن الجماعة ليست كتلة واحدة، ولا يمكن الحكم عليهم سريعا بعد القبض على مرشدهم العام الدكتور محمد بديع.

وأضاف الهلباوى فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن القطاع العريض من شباب الجماعة يميلون إلى السلمية وينبذون العنف، لافتا إلى أن مسار الجماعة يتوقف بشكل كبير على القيادة الجديدة لها.

وفى الوقت ذاته أكد الهلباوى أن تعيين الدكتور محمود عزت لن يغير كثيرا فى الطريقة الإخوانية الحالية، إلا أن مزيدا من الشباب سيقف ضد التوجه القطبى الذى قاد الجماعة خلال فترة تولى بديع إلى العنف والانخراط فيه، واكتساب كراهية الشعب المصرى.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى