أخبار العالم

وزيرا الزراعة والبيئة يوقعان برتوكول تدوير قش الأرز بـ4 محافظات

وزيرا الزراعة والبيئة يوقعان برتوكول تدوير قش الأرز
وقعت الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، اليوم الثلاثاء، البروتوكول المكمل فى مجال مشروع جمع وتدوير قش الأرز مع الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة، لبدء العمل بالمراكز والوحدات المحلية بمحافظات “الشرقية-القليوبية- الغربية – الدقهلية”، استكمالا لبروتوكول التعاون بين وزارة الدولة لشئون البيئة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

وقالت اسكندر إن هذا البروتوكول المكمل يهدف إلى تدعيم التفاهم والتنسيق والتعاون بين كل من وزارتى البيئة والزراعة فى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وطبقاً للأولويات التى تحددها الأطراف، ممثلين فى أجهزتهما المعنية، بما يحقق الهدف الأمثل لمشروع جمع وتدوير قش الأرز، وهو جزء لا يتجزأ من البروتوكول الموقع بين الطرفين، والخاص بتدوير المخلفات الزراعية الخاصة بقش الأرز، وذلك بعمل كومات أسمدة عضوية وكومات أعلاف غير تقليدية (كومات الأمونيا، كومات المعاملة بمحلول اليوريا)، فى مراكز وقرى محافظات ” الشرقية -القليوبية -الغربية-الدقهلية” للزراعات الصغيرة والجمعيات الأهلية.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى