تقارير و تحقيقات

رئيس حزب الدستور بــ ههيا : سينظم الحزب صلاة عيد الأضحى فى ساحة المدينة و” أهلا وسهلا ” بالأخوان

حوار الشرقية توادى مع رئيس حزب الدستور بمدينة ههيا
حوار | محمد الأحمدى

قال الدكتور محمد غنيم “رئيس حزب الدستور  بمدينة “ههيا ” فى حوار خاص “للشرقية توداى : سيقوم شباب حزب الدستور بأستقبال أهالى مدينة ههيا ، وسوف يقومون بتهنئتهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك .بعد صلاة الفجر ، وكل أهالى ههيا لهم التقدير والأحترام الكامل من جميع اعضاء الحزب .

وكان الحوار كالتالى :

•   ما هى رؤية سيادتكم وحزب الدستور بههيا  لصلاه عيد الأضحى هذا العام دون وجود الأخوان  ؟

حزب الدستور بمدينة ههيا ، سينظم صلاة عيد الأضحى هذا العام فى ساحة “ههيا ” أما بالنسبة للأخوان  قال “أهلا “وسهلا” ” ولم يظهورا فى المشهد وأنهم سينأو بأنفسهم عن مقابلة الأهالى او الترحيب بهم خصوصا” فى  هذا الظرف الراهن الذى تمر به البلاد .

•  رؤية الحزب لدعوات الأخوان بالأستمرار فى التظاهر ومسيرات فى عيد الأضحى ، خاصة بعد مرور “100” يوم على فض أعتصام رابعه ؟

قال محمد غنبم لـــ “الشرقية توداى ” :-  اذا أستمر الأخوان فى عنادهم ن يتحقق شيىء ، وان الدوله المصرية قادرة على مواجهة كافة الأعمال الأرهابيه ، ومصر تحملت ف فترة “التسعينيات” ما هوا أخطر من ذلك .

• رؤية حزب الدستور عن دعوات الأخوان فى ههيا عن عدم ذبح الأضحية فى “ههيا ” هذا العام ، وجمع الجلود بطريقه غير قانونيه من الأهالى وتوزيعها على الفقراء ؟
ليس من الغريب للأخوان ، عدم ذبح الأضحية هذا العام ، حيث أنهم كانوا يستخدمون الأهالى بكسب عواطفهم بالتبرعات ، أما بالنسبة للجلود ليس لدى علم بذلك ،  كما ان وزارة الأوقاف قامت بتشديد الرقابه على المساجد ، وان الجلود ستكون قاصره على الجمعيات الأهلية  المشهرة ، ولا توجد مساجد خاصة بالاخوان .

•  ما رأيكم فى تلك الدعوات التى يطلقها الأخوان ، والقوى الثورية  لصلاة العيد فى التحرير ؟

ميدان التحرير ليس ملك لأحد بل ملك للشعب المصرى العظيم ،  حاول الأخوان طوال الوقت ان يقولوا ان التحرير ميدان الثوره ، والثوار لا علاقه لهم بالثوره ، وهم أول من خانوها .

• ما موقف حزب الدستور للدكتور “محمد البرادعى ” ؟

لا يمثل “البرادعى “حزب الدستور على الأطلاق ، وذلك لأن موقفه كان موقف الخيانه ، فى وقت عصيب تمر به البلاد فى محارة الارهاب .

• ما راى حضراتكم فى حملات ترشيح الفريق “عبد الفتاح السيسى ” رئيسا “لمصر ؟

لا أؤيد ترشيح الفريق “السيسى ” للرئاسة، وان مصر فى حاجه لرئيس مدنى ، ان مرسى لا يمثل الدوله المدنية ولكنه كان يمثل الدوله الدينية ويسمى الشيخ “مرسى ” على حد قوله . و السيسى بطل شعبى ، بكل ما تعنيه الكلمه من معنى ، ولا نريد دوله عسكرية  ولا دينية ولكن نريدها مدنية .

•  ما رأيكم فى ترشيح “حمدين صباحى “للرئاسة ” اذا  أتفقت جبهة الأنقاذ على ذلك ؟

حمدين صباحى لدية من الذكاء والفطنة ألا يعلن ترشيحه للرئاسة فى هذه الأوقات ، و ذكر على حد قوله “جبهة الأنقاذ لم تتفق على مرشح واحد ، اذا أتفقت على مرشح سيكون بعد مشاورات ودراسه جيدة ولن تعلن عنه مبكرا ” .

• ما رأيكم فى الفريق “سامى عنان ” ؟

لدية الكثير من الأخطاء فى المرحلة الأنتقالية ، هو والمشير طنطاوى ، كما أنه مسئول عن التزوير الذى حدث فى أنتخابات الرئاسة بين “مرسى و “شفيق” من المطابع الأميريه ، ومنع الأقباط من الأدلاء باصواتهم فى الصعيد ، و خاصة فى دلجا ، وكان يوجد مدرسين  منتمين لجماعة الأخوان المسلمين مشاركين فى اللجان الأنتخابيه.

• ما رأي حضرتك في باقي المرشحين مثل خالد علي وابوالفتوح ؟

خالد علي لا اري فيه رئيس جمهورية ، أما  “ابو الفتوح” أنتخبة الحزب في الانتخابات الرئاسية في الجولة الاولي للانتخابات الرئاسة السابقة ، ولكنه خان الثوره مثل ” البرادعى ”  ، البرادعي الذي لا يعترف الحزب به .

• كلمه أخيره لأهالى ههيا ؟

كل عام وانتم بخير وعيد أضحي سعيد عليكم جميعا واعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن البركات .

 

 

المصدر | الشرقية توداي

 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى