محافظ الشرقية يطالب وزيرة الصحة بإنشاء مدارس تمريض لسد عجز المستشفيات بالمحافظة
طالب الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية خلال إجتماعه بالمجلس الإقليمى للصحة اليوم الأربعاء ، وزيرة الصحة الدكتورة مها الرباط بالسماح بإنشاء مدارس تمريض على مستور المحافظة لسد العجز فى المستشفيات .
كما أستمع المحافظ خلال الإجتماع لمشاكل العناية المركزة ، وعددها”16″ رعاية بالجامعة ، وبها نقص حاد فى التمريض والأدوية وعدم وجود أماكن خالية لأستقبال المرضى و لذلك تم إثارة فكرة تشغيل مدرسة تمريض بالجامعة لسد عجز نقص النواب والتمريض ، لأن ما يجعل أقسام الرعاية المركزه لا تعمل بكل طاقتها هو نقص القوى البشرية .
صرح المحافظ خلال الإجتماع بضرورة عمل دورات تدريبية مكثفة لحملة الدبلومات لمدة 6 شهور للعمل كمساعد ممرض ، مع تفعيل بروتوكول التعاون بين مستشفيات الجامعة والصحة لتدرب الأطباء بصفة مستمرة لسد العجز فى بعض التخصصات النادرة، مع ضرورة فتح باب التبرعات لرجال الأعمال للمساهمة فى تعظيم الموارد الذاتية بالمستشفيات .
وأكد مدير المركز الإقليمى للدم بالمحافظة خلال الإجتماع بأن إحتياطي الدم آمن ومستعدون تماما لأي طوارئ خلال الفترة القادمة ، كما وعد المحافظ بزيارة مركز الدم خلال الأسبوع القادم .
المصدر | الشرقية توداى






