تقارير و تحقيقات

بالصور.. قرية «المرعشلى» بمدينة الإبراهيمية تغرق في مياه الصرف الصحي

1

متابعة | محمد عسله , مازن فايز

شهدت قرية المرعشلى التابعه لمدينة الابراهيمية بمحافظة الشرقية , حالة من التردي والغرق في مياه الصرف الصحي، وتدمير المساكن بأكملها .

حيث مساكن المرعشلي المكونة من عمارة (أ) وعمارة (ب) تغمرهما مياه الصرف الصحي وأدت إلي تصدع الادوار السفلية من العمارتين وتهالك الاساس وذلك بسبب عدم انشاء محطة رفع في تلك المنطقة رغم تخصيص المبلغ المخصص لها منذ عهد اللواء فوزي جبر رئيس مجلس مدينة الابراهيمية أي ما يقرب الـ 5 سنوات ولكن حتي الآن لا يطرأ اي جديد علي الوضع .

ويقول “ماهر المرعشلي” أحد اهالي العزبة إن الحالة كما هي منذ سنين والامر لم يتغير إلا للأسوء مؤكداً انه لا يوجد اي اهتمام من المسئولين رغم ان هذه المشكلة ليست وليدة هذه الايام وانما منذ بداية تسكين الاهالي في العمارتين .

واضاف ان مجلس المدينة بالابراهيمية بالتعاون مع الهيئة العامة لمياة الشرب والصرف الصحي منذ ما يقرب من عام 2008 ارسلوا بعثة من الخبراء والمهندسين لمعاينة المنطقة ودراسة المشكلة علي الطبيعة ولكنهم لم يفعلوا شيئًا حتي الآن .

وتؤكد “هانم ابراهيم “إحدي الاهالى  ان مشكلة الصرف الصحي لم تعد مقصورة علي تراكمها وطفحها في جانب العمارات بل انها تسربت إلي اسفل العمارات مما ادي إلي ظهور التشققات في الحوائط وهبوط الأرضية وانخفاضها وخاصة في الطوابق الأرضية.

المصدر | الشرقية توداى

111

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى