تقارير و تحقيقات

عمال “الشرقية الوطنية للملابس ” يوصلوا إعتصامهم لليوم الثانى على التوالى بطريق ” الزقازيق-بيشة قايد ” ، العاملون : مستمرون لحين إسترداد أموالنا

2.

تحقيق |  أسامه زردق ، مازن فايز

فى مواصله الوقوف عن العمل لتحقيق إستجابة المسؤلين قام عمال مصنع الشركة” الشرقيه الوطنية للملابس” بالإعتصام لليوم الثانى على التوالى وذلك داخل مقر المصنع المتواجد بطريق “الزقازيق – بيشة قايد ” .

واعلنوا وقوف العمل كلياً لحين استرداد اموالهم التي اخدتها منهم الادارة (علي حد وصفهم ) ويقول “إبراهيم بهاء ” أحد العاملين بالمصنع “ان الادارة السابقه قامت بخصم مبلغ قدره مائه جنيه من أجور العمال فى الشهر الماضي فى الوقت الذى يتراوح فيه أجر العامل ما بين خمسمائه إلى سبعمائه جنيه ” وعن سبب إقتراضهم للمبلغ ؟

واوضح “إبراهيم المسلمى ” أحد عمال المصنع “ان ذلك يرجع الي اقتراض الشركة 100 الف جنيه من شركة جيزة للملابس لإعطاء العمال رواتب الشهور الماضيه واعلنوا نهم سيسددون القرض علي مدار اربع شهور” .

وقال مندوب شركة الجيزه  ” الشركه المننتجه للمواد الخام ” ان سبب الاقتراض هو مديونات الشركه الكثيرة وعدم تحقيق أربحها فقامت بالإقتراض .

فى الوقت ذاته قام عمال الشركه بتحرير محضر رقم 3585 سنة 2014 اداري نيابة الزقازيق الجزئية يفيد بأنهم يصرخون منذ أكثر من سنه بسبب اوضاعهم السيئه وابدوا تخوفهم من ان تصل الامور الي المصنع الي شركة الجيزة أوياتي احد المستثمرين من خارج الشرقية لشرائها .

أشاروا إلى استيائهم من عدم صيانه المعدات التي يعملون بها واضافوا انه لم تصل لهم التامينات ولا البدلات ولا الحوافز .

وفي سياق متصل علق المهندس ايهاب فوزي مدير انتاج المشروع ان مرتبات شهر 7 لم تكن موجودة بالاساس لذلك قامت الشركة بالاقتراض من شركة الجيزة للملابس واوضح ان نظام العمل بالشركة هو c m نظام مصنعيات ونعتمد علي شركة الجيزة التى تمدنا بالخامات ثم نعطيها لهم فى صوره منتج ,واستطرد قائلاً ” نحن لسنا مؤسسة خدمه ولكنا مؤسسة إنتاجيه “قوت يومنا من عمل أيديا بمعنى لو اشتغلنا هنلاقى مرتبات ولو مشتغلناش مش هنلاقى مرتبات ” .

المستطيلة

المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى