صحة

«القرنبيط» أقوى قاتل للسرطان

Cauliflower

يُعد القرنبيط من الخضراوات الهامة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات وإلى جانب قيمته الغذائية، حيث يمكنه إزالة السموم من الجسم، كما أنه يعزز الجهاز المناعى، وهو فعال جدا عندما يتعلق الأمر بالوقاية من السرطان والحد من نمو الخلايا السرطانية.

ووفقاً لموقع “ميديكال نيوز توداى” الأمريكى، فإن القرنبيط هو الخضر الذى ينتمى إلى عائلة الملفوف أو الكرنب، ولديه قوة خارقة لمكافحة السرطان، بما فى ذلك سرطان القولون، وسرطان الرئة، وسرطان الثدى، وسرطان المثانة وسرطان المبيض.

وأفاد الباحثون فى أحدث تقاريرهم أن القرنبيط يحتوى على مركبات الكبريت التى تعمل على إزالة السموم من الجسم، وبالتالى منع ظهور السرطان، كما أن العناصر الموجودة فى القرنبيط تزيد من نشاط الإنزيمات المشاركة فى إزالة السموم من المواد المسببة للسرطان.

ونظراً لاحتواء القرنبيط على فيتامين C، مما يجعله يقلل من خطر أكسدة الخلايا، وبهذه الطريقة يساعد على تجنب الإصابة بالسرطان.

وأخيراً يتميز القرنبيط بغناه بالمغنيسيوم، وهو أمر مهم فى آلية الأكسدة الاختزالية فى الجسم، حيث يعتبر المغنيسيوم قويا بما فيه الكفاية للحفاظ على خلايا الجسم من الأكسدة، وبالتالى منع السرطان.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى