منوعات

شاهد | تفاصيل غرق سفينة تايتنك فى الذكرى 103

8414efdb-073f-4625-bbb6-4075ae0e5c3d

كتبت : سمر فريد

تصادف اليوم الذكرى 103 لحادث غرق سفينة تايتنك الذي وقع في الرابع عشر من نيسان ابريل من العام الف وتسعمائة واثني عشر في المحيط الأطلسي اثر ارتطامها بجبل جليدي.

وبمناسبة هذه الذكرى نظم مئات الأشخاص رحلات بحرية إلى مكان غرق السفينة من بينهم عائلات الضحايا.

و كانت السفينة العملاقة التي بنيت في حوض سفن بلفاست تقوم برحلة باتجاه نيويورك في العاشر من أبريل من العام نفسه قبل أن تغرق بعد اربعة ايام من ابحارها .

1-TitanicCherbourg
وتعد هذه الذكرى الـ 103 لغرق سفينة “آر إم إس تيتانيك”، وهي من أكبر سفن في العالم، وكان باستطاعتها حمل 3547 فردًا، ويصل ارتفاعها إلى 12 مترًا، وتستطع حرق 600 طن من الفحم يوميًا، وفي تلك المناسبة البائسة ترصد «فيتو» عددًا من كوارث السفن.

800px-Titanic_lifeboat

وقع حادث غرق سفينة تيتانيك، ففي الساعات الأولى من صباح الخامس عشر من أبريل عام 1912، في أول إبحار لها من مدينة “ساوتهامبتون” إلى مدينة “نيويورك” في شمال المحيط الأطلسى، حيث كانت تقل نحو 2223 فردًا، واصطدمت بجبل من الثلج على سطح البحر، نظرًا لشدة برودة الجو ما أدى إلى انقلابها، ووصل عدد الضحايا إلى 1500 شخص.

titanic_olympic

تلقت السفينة 6 إنذارات تحذرها من وجود جبال جليدية على سطح المحيط إلا أنها كانت تسير بأقصى سرعة لها وفوجئ طاقمها بوجود جبل ثلجي في المحيط ولم يتمكنوا من إيقافها، فاصطدمت بالجبل، بالإضافة إلى نقص عدد قوارب النجاة ما تسبب في وفاة معظم ركابها، وتسبب ذلك الحادث في وضع الاتفاقية الدولية لسلامة الحياة في البحر عام 1914 وهى تشرف على الأمن الملاحى في البحر حتى الآن.

تايتنك-ذكرى-فيلم-أبكى-العالم10

المصدر | الشرقية توداى

زر الذهاب إلى الأعلى