أخبار الشرقية

محكمة إرهاب الشرقية تحيل أوراق خالد مغاورى و11 آخرون لفضيلة المفتى

f2000

 

كتب | سامح المصري ، عبير محسن

 

قضت محكمة إرهاب الشرقية برئاسة المستشار «صلاح حيزر» اليوم بإحالة أوراق «12 » إرهابي إلى مفتى الجمهورية، وتحديد 12سبتمبر القادم للنطق بالحكم، وذلك بعد ثبوت اتصالهم بتنظيم داعش الإرهابي تحت قيادة زعيمهم «خالد مغاورى »، حسبما أثبتت التحقيقات في القضية رقم 51717 لسنة 2014 جنايات منيا القمح .

 

وكان الأمن الوطني قد وصل إليه بعض معلومات التى تفيد بتشكيل خلية إرهابية متصلة بتنظيم داعش الإهابي ، تحت قيادة شخص يدعي «خالد مغاورى» يبلغ من العمر «37 »عام ويقيم بمركز منيا القمح ، وعلى الفور قام رئيس مباحث منيا القمح بالتحري عن «مغاورى» الذي يعتنق الفكر المتطرف والذي سبق اعتقاله «48» مره من قبل .

 

وبمساعد جهاز الأمن الوطني تم القبض على «مغاورى» وبرفقتة 11 آخرين من التنظيم ، بعد أن أثبتت التحقيقات انه كان يعمل على تجميع عناصر إرهابية لإرسالهم إلى سوريا والعراق، تحت دعم واشرف تنظيم داعش الإرهابي ، هذا بالإضافة إلى المشاركة في الأعمال التخريبية التي شهدها مصر الفتره الماضية .

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى