أخبار العالم

الأرصاد تحذر من الشبورة المائية الكثيفة وسقوط الأمطار

ميدان القومية يغرق في مياه الأمطار بالزقازيق (2)

كتبت : دينا الصاوي

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استمرار طقس غير مستقر اليوم، ويكون مائل للبرودة نهاراً وشديد البرودة ليلاً، وأن يسود غدا الثلاثاء طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحا على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، والرياح أغلبها شمالية غريبة خفيفة إلى معتدلة.

وقد حذر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية الكثيفة التي تصل إلى حد الضباب، مشيرا إلى أن الأرض اليوم مبللة بسبب أمطار الأمس، وأن هذا هو سبب الشبورة الكثيفة التي شهدتها محافظتي القاهرة والجيزة وعدد من محافظات الوجه البحري، صباح اليوم، على الطرق السريعة والصحراوية.

وتوقع «عبد العال» استمرار الشبورة المائية الكثيفة حتى نهاية الأسبوع، وأضاف بأن الطقس غير المستقر مستمر على السواحل الشمالية المتوقع سقوط أمطار خفيفة عليها، وأن الأمطار متوقع نزولها على السواحل الشمالية وسيناء وبعض محافظات الوجه البحري، وأن الطقس سيكون معتدلا بداية من الغد.

وتسجل درجات الحرارة بمصر انخفاضا في بعض المدن، حيث تصل الصغرى بمدن محافظة الشرقية إلى 11 درجة و العظمى 20،  بينما القاهرة 10 درجات للصغرى و19 للعظمى، وفي الإسكندرية 13 صغرى و19 عظمى.

الأرصاد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى