ثقافة و فن

أنجيلينا جولي توجه رسالة لقادة العالم

15872639701473691827

عقدت الممثلة والمبعوثة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “أنجلينا جولي”، مؤتمرًا صحفيًا في مخيم الأزرق بالأردن، الذي يضم حوالي 60 ألف لاجئًا سوريًا، وذلك للتأكيد على ضرورة تقديم المساعدات الدولية للاجئين السوريين.

وقالت “جولي”: “من المستحيل فهم ما تعنيه الخمس سنوات الماضية في حياة اللاجئين بالأردن وبجميع أنحاء المنطقة، فلا يوجد أسرة واحدة لم تتجرع مرارة الفقد والصدمات المتلاحقة”.

وأوضحت أنه بالرغم من صعوبة الحياة بالمخيمات، إلا أن اللاجئين يعتبروا أنفسهم من “المحظوظين”، لتحررهم من الأخطار اليومية التي يواجها العالقين بسوريا حتى الآن.

ووجهت رسالتها لقادة العالم، مطالبة بوضع الأسباب الأساسية للأزمة، وإيجاد حلول جذرية لها، على رأس قائمة أولوياتهم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، المقرر انعقادها في 19 سبتمبر الحالي.

وأضافت “جولي” في رسالتها، “أي زيادة في الدعم والتمويل الإنساني للمساعدة في إنقاذ أرواح اللاجئين ضرورية وتستحق بالغ التقدير أيضًا، ولكن اللاجئين لا يعبؤون بالنسب التي توضح كم تطورت أحوالهم لتصبح أكثر احتمالاً، إنهم يريدون العودة لوطنهم، لا يريدون أن يتحولوا لمتلقي إعانات، يريدون حلًا سياسيًا”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى