أخبار العالم

وزيرالآثار يعلن عن اكتشاف مقبرة فرعونية جديدة

%D8%A7%D9%83%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D9%81 %D9%85%D9%82%D8%A8%D8%B1%D8%A9 %D9%81%D8%B1%D8%B9%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9 %D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B5%D8%B1

يعلن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، اليوم السبت، فى مؤتمر صحفى عالمى، عن اكتشاف أثرى جديد يعود لعصر الفراعنة، بحضور كل من محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور مصطفى وزيرى مدير آثار الأقصر، وعدد كبير من وسائل الإعلام الأجنبية والمصرية، وسفير دولة قبرص وأعضاء مجلس النواب.

ومن جانبه، يقول الدكتور مصطفى وزيرى مدير عام آثار الأقصر، أن وزير الآثار سيعقد مؤتمرًا صحفيًا عالميًا للإعلان عن اكتشاف مقبرة أثرية جديدة فى منطقة دراع أبو النجا بجبل القرنة غربى المحافظة، مؤكداً أن تلك المقبرة ستكون طفرة قوية فى مجال التاريخ والاكتشافات الفرعونية القديمة.

وأضاف مدير آثار الأقصر فى تصريحات له ، أنه يثق تماماً أن المقبرة الجديدة التى سيتم الإعلان عنها بالبر الغربى من قبل وزير الآثار ستكون أقوى وأعظم تاريخياً من “مقبرة أوسرحات” التى أعلن عنها فى شهر إبريل الماضى وبلغ عدد التماثيل المكتشفة داخل من “الأوشابتى” بأحجام مختلفة حوالى 1400 تمثال، وكذلك توابيت بها مومياوات وأقنعة تعود لصاحب المقبرة مدهون عليها الألوان بصورة محفوظة منذ آلاف السنين، مؤكداً أنها ستكون مفاجأة كبيرة.

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى