ثقافة و فن

المحكمة تقضي ببراءة دعاء صلاح

%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%A1

قضت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، برئاسة المستشار محمد عبد السلام النفراوي، ببراءة الإعلامية دعاء صلاح مقدمة برنامج “مع دودي” علي قناة “النهار”، من جميع التهم المنسوبة إليها في قضية “السينجل ماذر”.

من جانبه، علَّق أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض على براءة موكلته بأنه يثق في أحكام القضاء المصري، حيث دافع عن عنها خلال جلسة الاستئناف، مطالبًا بإلغاء حكم حبسها لمدة 3 سنوات.

تأتي تلك القضية على خلفية حلقة سابقة من برنامج “مع دودي” ظهرت فيه الإعلامية بـ”ملابس حمل”، ودعت خلالها لمساندة قضايا الـ”سينجل ماذر”التي انتشرت مؤخرًا، حيث أكد الدفاع على أن الإعلامي يطرح الفكرة للمناقشة ولا يفرضها على المشاهد.

وقد طالب عبد العزيز، المحكمة ببراءة المتهمة من التهمة المنسوبة إليها، ورفض الدعوى المدنية تأسيسًا من حيث الشكل لعدم اختصاص المحكمة محليا بنظر الدعوي وإحالتها إلى النزهة الجزئية، حيث أن محل إقامة المتهمة هو النزهة، بالإضافة إلى مطالبته بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذى كامل صفة.

كما طالب بالبراءة ورفض الدعوى من حيث الموضوع لكيدية الاتهام وتلفيقه وانتقاء اركان جريمة التحريض على الفسق، طبقا لما جاء بنص المادة الأولى من القانون رقم 10 لسنة 1961، بالإضافة إلى عدم توافر أركان الجريمة المنصوص عليها فى المادة 269 مكرر من قانون العقوبات، وأيضا لقيام العديد من البرامج بمناقشة موضوع “سنجل مازر”، وكذلك عدم جواز قيام المدعى بالحق المدنى باصطناع دليل لنفسه بنفسه .

 المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى