محافظ الشرقية يشكل لجنة لحل مشاكل الصرف الصحي بقرى المحافظة
كتبت | رويدا عادل
اِستقبل اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية عدداً من المواطنين من مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة للإستماع لمشاكلهم على الطبيعة والعمل على حلها يوم «الثلاثاء» من كل أسبوع ، بحضور اللواء «سامي سيدهم» نائب المحافظ ، و العميد «محمود يحيى» ، والدكتور «مدحت فتحي» ممثلين عن وفد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء و الجهات المعنية من مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة .
قام سعيد بتشكيل لجنة تضم مدير مركز معلومات شبكات المرافق بالديوان العام وعضواً من إدارتي المتابعة الميدانية والتخطيط العمراني لمعاينة أحد الأحياء بقرية جهينة القبلية بالتحديد «مدخل الجرايرة» من الجهة القبلية لمركز ومدينة فاقوس لإجراء الرفع المساحي لقطعة الأرض القائم عليها الحي السكني للتأكد وقوعه داخل الحيز العمراني من عدمه لبحث إمكانية توصيل مشروع الصرف الصحي للحي ، وذلك إستجابة لشكوى أحد المواطنين يتضرر فيها من عدم توصيل مشروع الصرف الصحي .
وكلف سعيد اللجنة المشكلة بإعداد تقرير للعرض عليه بنتيجة المعاينة لإتخاذ الإجراءات اللازمة قانوناً لحل مشكلة توصيل خدمة الصرف الصحي بالمنطقة إستجابة للأهالي ولتوفير مشروع صرف صحي آمن للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.






