أخبار الشرقية

وقفة لذوى الاحتياجات الخاصة بـ”التعليم” فى الشرقية للمطالبة بالتثبيت

وقفه

كتبت – إيمان مهنا

نظم عشرات العاملين بالتربية والتعليم من ذوى الاحتياجات الخاصة بالشرقية، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة بالتثبت طبقا لقانون الـ 5%، حيث تجمع المعترضون حاملين لافتات منها “سكينة الحكومة حامية وحق المعاق مات”، وآخرون حملوا صورا للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية مدونا عليها “عايزن التعيين يا كبير”.

وقال سعيد بكار، أحد المحتجين “إننا تم تعييننا بنظام التعاقد بالتربية والتعليم بمرتبات ضعيفة جدا بالمؤهل العالى، حيث لا يزيد المرتب عن 102 جنيه، كما أننا بعد التعيين تم حرماننا من معاشات التضامن الاجتماعي، وأصبحنا نعيش على هذه الرواتب الضعيفة، والتى لا تكفى احتياجات أى أسرة”، لافتا إلى أن المعاق لا يقوى على القيام بأى عمل إضافى للمساهمة فى تحسن دخله، مشيرا إلى أن قانون الـ 5% ينص على تثبيت المعاقين من أول يوم عمل.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى