أخبار الشرقيةسلايد

محو أمية 47 ألف شخص في الشرقية بنهاية 2020

الشرقية
فصول محور الأمية – صورة أرشيفية

كتب | شادي زعبل

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الأمية تعد أحد أهم وأخطر الأزمات التي تواجه الدول النامية في الوقت الحاضر ، مشيرًا إلى أن الدولة تولي إهتمامًا كبيرًا لمعالجة قضية الأمية لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وسياسية قد تؤثر على تقدم المجتمع ورقيه وتعوق عمليات التنمية المستدامة.

اقرأ أيضاً: إجراء جديد من محافظ الشرقية بشأن منطقة كوبري الجامعة وبحر مويس

أوضح المحافظ أن المحافظة قامت بإعداد خطة عمل محددة لمواجهة الأمية والقضاء عليها من خلال تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين وزارة التربية والتعليم هيئة تعليم الكبار والجهات المختلفة الجامعة – التنمية المحلية – القوات المسلحة – وزارة الداخلية – مديرية الشباب والرياضة – مديرية التربية والتعليم – مديرية التضامن – مديرية الأوقاف – الكنائس المصرية – مديرية الصحة – قصور الثقافة – القوى العاملة – مديرية الزراعة – الأزهر – الصندوق الاجتماعي للوصول إلى قرية بلا أمية على أن تقوم كل جهة بمحو أمية المستهدف والمحدد خلال العام المالي 2019 / 2020.

ومن جانبه استعرض عمرو شعلان مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالشرقية الخطة التنفيذية للفرع للعام 2019 / 2020 مشيراً إلى أن المستهدف تحقيقه محو أمية 47 ألف و 176 أمي لا يقرأ ولا يكتب بنطاق دائرة المحافظة.

مشيراً إلى أن التنفيذ سيتم على 4 دورات طوال العام دورة يوليو مستهدف محو أميه 8575 أمي – دورة أكتوبر مستهدف محو أمية 10750 أمي – دورة يناير مستهدف محو أمية 10850 أمي – دورة أبريل مستهدف محو أمية 17001 أمي لصيل الإجمالي إلى 47 ألف و 176 أمي مستهدف محو أميته خلال هذا العام لتكون الشرقية محافظة بلا أمية وذلك بالتعاون مع الجهات المشاركة والمنفذه لخطة محو الأميه.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى