أخبار العالم

الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل طقس 48 ساعة

الأرصاد تكشف موعد استقرار الطقس وتتوقع طقس الجمعة
رياح وأتربة

كتبت | هدير هشام

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لطقس الأربعاء والخميس، بأن يسود الطقس غدًا مائل للحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا.

كما ستقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء، وتنشط على خليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين 31 – 20 بينما تتراوح نسب الرطوبة ما بين 90 – 50 وتتراوح الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين 30 – 20 والرطوبة ما بين 90- 45.

كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين 33 – 22 والرطوبة 85 -35 وتتراوح الحرارة على جنوب سيناء والغردقة ما بين 34 – 27 والرطوبة 70 – 35.

أما عن توقعات هيئة الأرصاد الجوية لطقس الخميس، طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة، حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء كما تنشط على خليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين 30 – 21 بينما تتراوح نسب الرطوبة ما بين 90 – 50 وتتراوح الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين 30 – 23 والرطوبة ما بين 90 – 45.

كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين 34 – 22 والرطوبة 85 -35 وتتراوح الحرارة على جنوب سيناء والغردقة ما بين 35 – 27 والرطوبة 70 – 35.

 

زر الذهاب إلى الأعلى