أخبار العالم

القوات المسلحة تعلن القضاء على 118 تكفيريا وتدمير 33 بؤرة إرهابية

القوات المسلحة
المتحدث العسكري

كتبت | هدير هشام

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان صادر عنها منذ قليل، عن تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 118 تكفيريا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

فى إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية وحتى اليوم عن تحقيق النجاحات الآتية :

– قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 33  مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 7 عربات دفع رباعي على الاتجاه الشمالي الشرقي  و83 عربة على الاتجاه الإستراتيجي الغربي 25  وعلى الاتجاه الإستراتيجى الجنوبى.

– تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 118 فرد تكفيري عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

– قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير 273  عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات وإكتشاف وتدمير عدد (11 ) فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

– ضبط وتدمير 37 سيارة و42  دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

– اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من اجهزة الاتصال.

واستكمالًا للمهام القتالية تواصل القوات الخاصة البحرية تأمين المسطح المائى امام مناطق العمليات بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتفعيل إجراءات الأمن البحري.

– كما تمكنت قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية من تحقيق النجاحات الآتية :

– ضبط 15 بندقية آلية و 3 رشاش و2 قاذف ‪و24 خزنة وعدد من الطلقات  مختلفة الأعيرة.

– ضبط 2441 كيلو جرام من جوهر الحشيش المخدر و 6265 كيلو جرام من نبات البانجو بالإضافة إلى 20كيلو جرام من مادة الأفيون المخدر وضبط 1562086 قرصًا مخدرًا.

-اكتشاف وتدمير 25  فدان من نبات الخشاش والبانجو و 1268 كيلو جرام من بذور الخشاش والبانجو،  و 23عربة تستخدم فى أعمال التهريب.

– ضبط 50 جهازًا يستخدم للتنقيب عن المعادن ، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ 11071  فرد من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد، وضبط  13 هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد وإصابة ضابط و 9 جنود أثناء الاشتباك وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن على الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية.

ومن جانبه أكدت القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى