خدمات

أسهل طريقة لعمل الصابون السائل للمواعين في المنزل

 

الصابون السائل
الصابون السائل

كتب | أحمد الدويري

الصابون السائل إحدى الوسائل التنظيفية الذي يدخل في العديد من الاستخدامات باختلاف الأنواع فقط يوجد الصابون السائل للاستحمام والصابون السائل للملابس والصابون السائل لغسيل المواعين والاطباق.

وأصبح لا غنى عنه لدى كل منزل، ويتسائل ربات البيوت إلى طريقة تحضيره لأقل التكاليف في المنزل، وننشر لكم المكونات والمقادير.

مكونات الصابون السائل

1 كليو سلفونيك
8 لتر ماء ما يعادل 4 زجاجات بيبسي 2 ليتر

اقرأ أيضًا طريقة إصلاح كارت الميموري التالف

100 جرام بوتاس
جلسرين حسب الرغبة
لون وريحة حسب الرغبة

طريقة صنع سائل الصابون بالخطوات

– وضع 4 لتر ماء في إناء وضعي فيه الصودا مع التقليب لصنع الصابون السائل جيدا في اتجاه واحد مع عقارب الساعة، وتركه حتى يبرد تماما لمدة يوم بعيدا عن الأطفال فهذه مادة حارقة.

– وضع 4 لتر ماء في إناء آخر وعليه الكيلو سلفونيك مع التقليب في اتجاه واحد مع حركة عقارب الساعة، مع وضع مكونات الإناء على مكونات الإناء الثاني، والبدء في التقليب ببطء وباتجاه واحد مع عقارب الساعة، مع التأكيد من مزج الخليطين، ويقدم الجلسرين فائدة من أجل نعومة اليدين وحماية من مادة الصودا.

بعد ذلك يمكن إضافة الجلسرين والرائحة واللون، والتقليب جيدا على أن يكون اللون حسب الذوق والرائحة أيضا ويمكن الاستغناء عنهما فقط للتوفير ولكن افضل عدم الاستغناء عنهما.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى