أخبار الرياضة

منتخب مصر الأولمبي يهزم غانا بثلاثية ويتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عام

 

10 11 2019 01 17 13 GomhuriaOnline 1573341433

 

كتب | أحمد الدويري

حقق منتخب مصر الأولمبي فوزا مثيرا مساء اليوم الإثنين، على نظيره الغاني، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، في لقاء ضمن منافسات الجولة الثانية بالبطولة الأفريقية تحت 23 عام.

وسجل منتخب غانا الهدف الأول في الدقيقة 6 عن طريق ياو يبواه، قبل أن يتعادل مصطفى محمد لمنتخب مصر في الدقيقة 17.

وأحرز المنتخب الغاني الهدف الثاني عن طريق اللاعب سامويل أوبينج في الدقيقة 46، ليتعادل رمضان صبحي مجددا لمصر في الدقيقة 82.

وجاء هدف الفوز لمنتخب مصر عن طريق البديل احمد ياسر ريان في الدقيقة 88.

اقرأ أيضًا القنوات الناقلة لكأس الأمم الأفريقية مصر تحت 23 عاما

وبتلك النتيجة تصدر منتخب مصر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط وخلفه منتخب الكاميرون برصيد 4 نقاط، بينما تجمد رصيد منتخب غانا عند نقطة واحدة.

وجاء تشكيل المنتخب الأولمبي المتوقع على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

الدفاع: أسامة جلال – أحمد رمضان بيكهام- محمد عبد السلام.

الوسط:أحمد أبو الفتوح – أكرم توفيق – عمار حمدي – كريم العراقي.

وسط الهجوم: رمضان صبحي – صلاح محسن.

الهجوم: مصطفى محمد.

ملخص المباراة
سجل ياو يبواه الهدف الأول لمنتخب غانا في الدقيقة، بعد عرضية من الجانب الأيسر، استغلها قائد المنتخب الغاني وسط غفلة دفاعية من متخب مصر واسكن الكرة في الشباك.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه عمار حمدي مع حلول الدقيقة 16، بعد اعتراضه على التحكيم.

وسجل مصطفى محمد هدف التعادل لمنتخب مصر مع حلول الدقيقة 17 مستغلا عرضية من الجانب الأيسر عن طريق احمد ابو الفتوح، حولها برأسه بشكل رائع في شباك حارس مرمى منتخب غانا.

ومع صافرة الشوط الثاني سجل منتخب غانا الاولمبي الهدف الثاني في الدقيقة 46، بعد خطأ كارثي من محمد عبد السلام، الذي مرر الكرة إلى الحارس لتصل إلى لاعب منتخب غانا ليراوغ الحارس صبحي ويسجل في الشباك الفارغة.

وألغى حكم المباراة هدفا لمنتخب مصر في الدقيقة 57 سجله رمضان صبحي بداعي التسلل، بعد عرضية من ابو الفتوح حولها صبحي برأسه في الشباك.

وفي الدقيقة 75 تصدت العارضة لهدف مؤكد لمنتخب مصر، بعد تصويبة صاروخية من كريم العراقي، لتضل طريقها وتصطدم بالعارضة التي تعاطفت مع حارس مرمى منتخب غانا الاولمبي.

وقرر شوقي غريب استبدال عمار حمدي في الدقيقة 78 ، ليدخل بدلا منه المهاجم أحمد ياسر ريان في ظل السيطرة الهجومية لمنتخب مصر الاولمبي.

وسجل رمضان صبحي هدف التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 82، بعد تصويبة صاروخية من عبد الرحمن مجدي سقطت من يد الحارس ليستغلها رمضان ويسددها مباشرة في الشباك.

وتمكن البديل أحمد ياسر ريان من تسجيل الهدف الثالث لمنتخب مصر في الدقيقة88، بعد عرضية متقنة حولها برأسه في الشباك.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى