أسعار وعملات

نقيب الفلاحين يكشف موعد ارتفاع أسعار الدواجن

أسعار الدواجن
دواجن

كتبت | فاطمة حسين

انخفضت أسعار الدواجن الفترة الماضية في الأسواق المصرية بشكل كبيرة وهي ظاهرة لم تحدث منذ عدة سنوات، مما تربتب عليه تأثير إيجابي لدى المشتري وسلبي على البائع، حيث وصل سعر الكيلو الواحد من الدواجن البيضاء إلى 22 جنيهًا فقط.

وأوضح حسين أبو صدام نقيب الفلاحين أن سبب انخفاض الأسعار هو إقبال بعض صغار المربين على تربية هذا النوع من الطيور مرة أخرى، بعد الأنباء التي تم نشرها حول ارتفاع الأسعار مع بداية فصل الشتاء.

وتابع نقيب الفلاحين أن الطقس مازال معتدل ودرجات الحرارة لم تشهد انخفاضًا كبيرًا لذلك لم يحدث تأثيرًا سلبيًا على الدواجن إلى هذا الوقت، موضحًا أن انخفاض أسعار الدواجن يحقق ربح صغير لدى المربين مع بداية الشتاء إضافة إلى ارتفاع في أسعار الأعلاف.

موعد ارتفاع أسعار الدواجن

وأوضح أن سعر الكيلو جرام وصل إلى 22 جنيهًا في الأسواق، وهذا يوضح خروجه من المزارع بـ 17 جنيه للكيلو، موقعًا أنه سيحدث ارتفاع في أسعار الدواجن مرة أخرى مع انخفاض درجات الحرارة وبدء فصل الشتاء بشكل فعلي.

اقرأ أيضًا: أسعار الفراخ البيضاء تنخفض اليوم الأحد 1 ديسمبر

وأضاف نقيب الفلاحين أنه هناك اكتفاء ذاتي من الدواجن بنسة 90%، ويقوموا باستيراد الـ 10% الباقية، ونسبة الاكتفاء تلك تأتي بسبب جهود وزارتي التموين والزراعة، خاصة بعد منح صغار المربين قروضًا، بفوائد قليلة كمساعدة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى