أخبار العالمسلايد

الأرصاد تعلن موعد تعرض البلاد لعاصفة ترابية

الأرصاد تحذر المواطنين رياح محملة بالأتربة
عاصفة ترابية

كتب | أحمد الدويري

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار غزيرة الثلاثاء المقبل، علي السواحل الشمالية وتمتد لمناطق من الوجه البحري والقاهرة، يصاحبها رياح مثيرة للرمال والأتربة علي معظم انحاء البلاد .

وأوضحت خلال حديثها لفضائية صدي البلد أن حالة عدم الاستقرار والتقلبات في الأحوال الجوية تبدأ من يوم الثلاثاء وتستمر حتي الخميس المقبل، لافتة إلي أن نشاط الرياح سيزيد من إحساس المواطنين بالبرودة.

ولفتت إلي أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بمعدل درجتين مئويتين.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس غد الإثنين، حيث من المقرر أن يسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، نهارا بارد ليلا.

اقرأ أيضًا نصائح المرور لقائدي السيارات لتجنب الحوادث في الطقس السيئ

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى تكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء، فيما تقل الرؤية الأفقية بسبب الشبورة الصباحية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية فى بيان صدر اليوم، أنه من المقرر ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، تكون متكاثرة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار هناك والرياح معتدلة تنشط على البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى