أخبار العالمسلايد

الأرصاد تعلن عن حالة من التقلبات الجوية وتحذر سكان تلك المناطق من الأمطار

الأرصاد
رياح محملة بالأتربة

كتب | شادي زعبل

أعلن الدكتور محمود شاهين مدير تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الأربعاء سيشهد حالة من التقلبات الجوية ومن المتوقع أن تستمر لعدة أيام حتى بداية العام الجديد 2020.

وكشف شاهين خلال مداخلته مع أحمد موسى على قناة صدى البلد أن مصر ستشهد حالة من التقلبات الجوية بالإضافة إلى الرياح السريعة والمصاحبة والمحملة بالأتربة .

وأوضح شاهين أن حالة الرياح المحملة بالأتربة ستكون على جميع أنحاء الجمهورية وليست للوجه البحري فقط بالإضافة إلى أن درجات الحرارة ستكون متباينة على مدار اليوم.

وأكد أنه مازالت محافظات الوجه البحرى تشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة مع انخفاض في الرؤية الأفقية بسبب هذه الرمال على الطرق.

اقرأ أيضاً: مناطق سقوط الأمطار الرعدية الغزيرة

واستكمل شاهين، أنه بدءًا من اليوم وحتى يوم الجمعة، لن يكون هناك استمرار في حالة عدم استقرار الجو، وسيكون هناك سقوط أمطار على سواحلنا الشمالية أكثر من اليوم، وخاصة الإسكندرية.

كما أن نتيجة حركة المنخفض الجوي الموجود علي سطح الأرض المتجهة ناحية الشرق على البحر المتوسط فيقوم بجلب رياح شمالية غربية محملة بكميات كبيرة من الأتربة مع نشاط شديد في الرياح.

ونصح كبار السن والأطفال تجنب التعرض المباشر للأتربة خلال نشاط الرياح، منوها بأن الملاحة البحرية ستشهد حالة من الاضطراب الشديدة.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى